أسعار الذهب اليوم .. وهذه هو سعر جرام عيار 21

أسعار الذهب اليوم .. وهذه هو سعر جرام الذهب عيار 21

استقرت أسعار الذهب في مصر، في بداية تعاملات اليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020.

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ما بين الارتفاع والانخفاض، لتختتم تعاملات الأسبوع على انخفاض في أسعاره بالمقارنة بأسعار بداية الأسبوع الماضي.

وفقد عيار الذهب ما يتراوح بين 6 و8 جنيهات من قيمته، بينما تراجع عيار 21 بنحو 7 جنيهات في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وتنشر الحياة اليوم أسعار الذهب المحلية، والتي قد تختلف من محل صاغة لآخر، طبقًا للنطاق الجغرافي على مستوى محافظات الجمهورية.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 814 جنيهًا، وعيار 18 نحو 698 جنيهًا، وعيار 24 نحو 930 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل نحو 6512 جنيها.

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض على مدار تعاملات شهر أكتوبر الماضي، نتيجة وجود فيروس كورونا «كوفيد 19»، دون التوصل لعلاج فعال له أو مصل، لذلك يلجأ المستثمرون في أوقات الأزمات للاستثمار في الملاذ الآمن وهو الاستثمار في الذهب.

وكان عيار 21 الأكثر مبيعًا في السوق المحلية، فقد نحو 14 جنيهًا من قيمته خلال تعاملات شهر أكتوبر، حيث سجل أعلى سعر له في يوم 21 أكتوبر نحو 838 جنيهًا، بينما سجل في ختام تعاملات الشهر نحو 824 جنيهًا.

ويوم الجمعة ارتفع الذهب بعد أن أشار وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إلى أن المفاوضات بشأن إجراءات التحفيز ستستمر، مما دعم الإقبال على المعدن تحوطا من التضخم المحتمل.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1872.95 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1856 بتوقيت جرينتش، لكنه نزل 0.8 بالمئة على أساس أسبوعي.

وجرت تسوية العقود الآجلة الأمريكية للذهب على زيادة 0.7 بالمئة إلى 1872.40 دولار.

وقال منوتشين إنه هو وكبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز سيتحدثان اليوم مع قادة الجمهوريين في الكونجرس عن مفاوضات مع الكونجرس بشأن مزيد من الدعم الاقتصادي.

وقال ديفيد ميجر مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز “تدعم الذهب من فكرة أن محادثات التحفيز تتقدم من جديد، إذ أدركنا أن إجراءات البنوك المركزية بشأن السيولة وإجراءات التحفيز المالي لا تزال القوة الدافعة للسوق”.

فقد الذهب حوالي خمسة بالمئة منذ تقارير إيجابية عن لقاحين لكوفيد-19 من فايزر ومودرنا في آخر 12 يوما. واستفاد الذهب هذا العام بشكل أساسي على خلفية الضرر الاقتصادي من الجائحة وما نجم عن ذلك من تحفيز عالمي.

وبالنسبة لبقية المعادن النفيسة، ارتفعت الفضة 0.8 بالمئة إلى 24.27 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 949.93 دولار، في حين استقر البلاديوم عند 2325.60 دولار.

تعليقات الفيسبوك