أمريكا : الأمم المتحدة عدو إسرائيل ولن ننسى تصويت من رفض قرارنا بشأن القدس

أمريكا : الأمم المتحدة عدو إسرائيل ولن ننسى تصويت من رفض قرارنا بشأن القدس


قالت نيكى هايلي، مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية، إن الأمم المتحدة هى مكان عدائى لإسرائيل التى يجب أن تدافع عن نفسها، وعن مبادئها التى من المفترض أن تدافع عنها الأمم المتحدة”.
وأضافت خلال كلمتها بالجمعية العامة للأمم المتحدة المجتمعه للتصويت على رفض قرار الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، باعتبار القدس عاصمة للاحتلال: “سوف نتذكر هذا التصويت جيدًا ولن ننساه”.
وعقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة، للنظر فى مشروع قرار حول وضع القدس.
يؤكد مشروع القرار أن مسألة القدس هى إحدى قضايا الوضع النهائى التى يتعين حلها عن طريق المفاوضات وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
ويعرب المشروع عن الأسف البالغ إزاء القرارات الأخيرة المتعلقة بوضع القدس، ويؤكد أن أى قرارات أو إجراءات “يقصد بها تغيير طابع مدينة القدس الشريف أو وضعها أو تكوينها الديمغرافى ليس لها أثر قانونى وتعد لاغية وباطلة ويتعين إلغاؤها امتثالا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.”
ويهيب مشروع القرار، فى هذا الصدد، بجميع الدول “أن تمتنع عن إنشاء بعثات دبلوماسية فى مدينة القدس الشريف عملا بقرار مجلس الأمن رقم 478 الصادر عام 1980.”
ويطالب المشروع جميع الدول بالامتثال لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بمدينة القدس الشريف، وعدم الاعتراف بأى إجراءات أو تدابير مخالفة لتلك القرارات. وكرر الدعوة لإزالة الاتجاهات السلبية القائمة على أرض الواقع التى تعرقل حل الدولتين، وإلى تكثيف وتسريع الجهود الدولية والإقليمية والدعم الدولى والإقليمى الهادفين إلى تحقيق سلام شامل وعادل ودائم فى الشرق الأوسط دون تأخير.

تعليقات الفيسبوك