إلى المصريين في السعودية إطلاق برنامج الفحص المهني لضمان كفاءة العمالة

إلى المصريين في السعودية إطلاق برنامج الفحص المهني لضمان كفاءة العمالة

أكد عادل حنفي نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالسعودية بالتعاون مع وزارة الخارجية والمؤسسة العامة للتدريب المهني أطلقت برنامج “الفحص المهني” والذي سيتم من خلاله عمل اختبارات عملية ونظرية للمهن الحرفية ابتداءً من الإثنين 8 مارس.

يأتي ذلك لرفع مستوى الخدمات المهنية وإيقاف تدفق العمالة المهنية غير المؤهلة والارتقاء بجودة العمالة بالسعودية.

وأوضح أن ذلك يسهم في تطوير مهارات القوى العاملة وفق مقاييس عالمية لتلبية احتياجات سوق العمل السعودي، موضحا: “سيتم ذلك لأكثر من ألف مهنة حرفية متخصصة حسب التصنيف المهني السعودي”.

وأوضح حنفي أنه سيتم فحص العمالة المهنية المقيمة بـ المملكة العربية السعودية عن طريق مراكز فحص محلية معتمدة، كما سيتم فحص العمالة المهنية بدولهم قبل وصولهم المملكة بالتعاون مع مراكز دولية متخصصة.

واختتم نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية أن برنامج “الفحص المهني” سوف يكون إلزامياً إبتداء من شهر يوليو 2021 بشكل تدريجي حسب حجم المنشأة.

أفاد عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية أنه وفقاً للبيان الصادر من وزارة الصحة السعودية والذي يفيد أنه حرصاً من المملكة العربية السعودية على سلامة الإنسان وتسهيل كل الوسائل لخدمته ومن منطلق التعاون المطلق بين وزارة الصحة وصيدليات القطاع الخاص في سبيل تعزيز صحة المواطنين والمقيمين وإيماناً بأهمية دور القطاع الخاص بشكل عام والصيدليات بشكل خاص بالمساهمة في الحفاظ على صحة الإنسان والمبادرة الدائمة في توفير كل مايصب في مصلحته.

وتم الاتفاق على توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لتوفير لقاحات كورونا بصيدليات الدواء مع وزارة الصحة السعودية وسيتم الإعلان عن موعد استقبال المواطنين والمقيمين لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا وأن هذه الشراكة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية المعتمدة بالسعودية للوصول إلى السيطرة الكاملة على هذه الجائحة.

تعليقات الفيسبوك