الأمير محمد بن سلمان: أزمة قطر صغيرة جدا.. ولي العهد السعودي يكشف مفاجأة بشأن مشروع نيوم

قال الأمير محمد بن سمان ولي العهد السعودي، عن الأزمة القطرية، في مقابلة مع وكالة رويترز للأنباء، إن الأزمة مع الدوحة: “قضية صغيرة جدا جدا جدا”.

وأضاف أن الأزمة الجارية، بين المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر في مواجهة قطر: “لن تؤثر على الاستثمار”.

تصريحات الأمير محمد بن سلمان عن الحرب في اليمن..

قال الأمير محمد بن سلمان: “نحن سنستمر إلى أن نتأكد أنه لن يكون هناك شيئا مثل حزب الله (الجماعة اللبنانية الشيعية المدعومة من إيران)، لأن اليمن أكثر خطورة من لبنان”، وذلك في إشارة إلى جماعة الحوثيين الشيعة المدعومة من إيران”.

تصريحات ولي العهد عن مشروع نيوم..

أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، أن القوانين السيادية في “نيوم” ستكون ضمن إطار القانون السعودي، ولكن القوانين التجارية وغيرها ستكون تحت إطار قوانين خاصة بـ”نيوم” نفسها.

وعن الانتهاء من المشروع قال، إن الناس سيذهبون إلى مشروع “نيوم” عام 2020، وسيجدون فنادق وأماكن، أما المدينة التي تُعد المشروع الرئيسي فسيتم افتتاحها عام 2025.

وأضاف: “نريد أن تكون نيوم نفسها، هي أول وأهم روبوت في نيوم… كل شيء سيكون متصلاً بالذكاء الاصطناعي، كل شيء متصل بالإنترنت وسيكون ملفك الطبي متصلاً بجهازك المنزلي وسيارتك ومرتبطاً بعائلتك وملفاتك الأخرى”.

ولفت ولي العهد السعودي إلى أن العديد من الشركات الهائلة في العالم تريد أن تقوم بمشاريعها الجديدة في “نيوم” للاستفادة من هذه

وأوضح أن “نيوم” ستخلق فرص عمل للسعوديين وفرص عمل للكثير من الناس في جميع أنحاء العالم.

تعليقات الفيسبوك