الأوقاف الأردنية تدعو المواطنين والمقيمين لإقامة صلاة العيد من المنازل

الأوقاف الأردنية تدعو المواطنين والمقيمين لإقامة صلاة العيد من المنازل

أعلنت وزارة الأوقاف في الأردن، يوم الثلاثاء، أن صلاة عيد الفطر ستقام في المنازل التزاما بالتدابير الوقائية للتصدي لفيروس كورونا والحفاظ على الصحة العامة.

وقالت الوزارة في بيان إن “صلاة العيد سُنة مؤكدة، ويجوز أن تقام في البيوت جماعة أو فرادى، حيث سيتم بث تكبيرات العيد عبر مكبرات مساجد المملكة، مع إبقاء العمل بقرار إغلاق المساجد.”

ودعت الوزارة المواطنين إلى البقاء في بيوتهم والالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية بمواجهة جائحة كوفيد-19.

وكانت الحكومة الأردنية قد أعلنت الأسبوع الماضي أن أول أيّام عيد الفطر المبارك سيكون يوم حظر شامل على تنقّل الأشخاص بواسطة المركبات، بينما يسمح فقط بالخروج سيرا على الأقدام للضرورة بين الساعة الثامنة صباحا والسابعة مساء.

وأعلنت كل من مصر والجزائر وسوريا تعليق صلاة عيد الفطر جماعة في المساجد، وذلك في إطار تدابير التصدي لكورونا المستجد.

من جانبه، دعا الملك عبدالله الثاني الله جلت قدرته في ليلة القدر المباركة أن يحفظ الأردن والأردنيين والأمتين العربية والإسلامية.

وجاء في تغريدة على (تويتر) مساء اليوم الثلاثاء “لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ”. نسأل الله العلي القدير في هذه الليلة المباركة أن يتقبل صيامنا وقيامنا، وأن يحفظ الأردن والأردنيين والأمتين العربية والإسلامية.

الأشغال تسدد المستحقات المالية المستوفية لشروط ومراحل الصرف

سددت وزارة الأشغال العامة والإسكان 75ر6 مليون دينار للمقاولين والمكاتب الاشرافية وتمثل هذه الدفعة جميع المستحقات المالية للمقاولين لدى الوزارة المستوفية لشروط ومراحل الصرف.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الوزارة حرصت خلال الشهرين الماضيين على صرف مستحقات المقاولين أولاً بأول، بهدف ضخ السيولة اللازمة في هذا القطاع كواحدة من الخطوات التحفيزية الهادفة إلى الحد من آثار أزمة كورونا على مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتوقع العموش أن تسهم هذه الخطوة في تحريك قطاع الإنشاءات والقطاعات المرتبطة به والحفاظ على الوظائف التي يوفرها القطاع، مشيراً إلى أنه بعد هذه الدفعة لا يوجد أي متأخرات مالية لأي مقاول سواء من مكاتب الإشراف أو المقاولين أو لمشاريع اللامركزية.

https://www.facebook.com/AlhayahAlyoumCom/

 

تعليقات الفيسبوك