بالفيديو.. شاب يطهو “ديك رومي” علي نيران محركة سيارة لامبورغيني أفينتادور الفارهة

قام شاب بريطاني، بتجربة قدرات محركة لامبورغيني أفينتادور الفارهة، فقرر أن يطهى “ديك رومي” علي نيران المحرك الضخم وتمكن من طهيه في دقائق.

ووضع الشاب الديك علي سخ كبير أمام شكمان السيارة الفارهة، ثم قام صديقه بتشغيل المحرك والضغط علي دواسة البنزين لتخرج النيران من الشكمان وتطهوا الديك في دقائق معدودة.


مواصفات لامبورغيني أفينتادور..

السيارة لامبورغيني أفينتادور هي احدث سيارة رياضية سوبر من إنتاج الشركة العريقة لامبورغيني ومقرها إيطاليا واحد السيارات الرياضية المنتظر لها ان تحقق نجاحا هائلا في أوساط السيارات الرياضية في أوروبا وجاءت لتحل محل السيارة مورسيلاجو الشهيرة.

تم إطلاق السيارة أفينتادور في معرض جينيف الدولي للسيارات في 1 مارس 2011، وزودت هذه السيارة بمحرك جديد سعة 6.5 لتر مكون من 12 اسطوانة V12 وهو محرك جديد، يولد قوة قدرها 691 حصان (515 كيلو واط)، وصمم هذه السيارة فيليببو بيرينى من مركز لامبورغيني سينترو ستيل تحت اشراف رئيس مصممى لامبورغيني مانفريد فيتزجيرالد.

تجهيزات سيارة لامبورغيني أفينتادور..

تم تجهيز السيارة لتحقق أداء عالي جدا يتمثل في الوصول من الثبات إلى سرعة 100 كم\الساعة خلال 2.8 ثانية مع سرعة قصوى قدرها 350 كم\الساعة أو 217 ميل\الساعة.

وأكدت شركة لامبورغيني أن السيارة افينتادور تسبق أي سيارة أخرى بمعدل جيلين كاملين، مستخدمة تعليق مماثل للموجود في سيارات سباقات الفورمولا 1 وجسم مصنوع من ألياف الكربون.

اسم سيارة لامبورغيني أفينتادور..

اسم السيارة جاء من عشق لامبورغيني لرياضة مصارعة الثيران، في هذه الحالة، سميت السيارة بهذا الاسم نسبة إلى ثور إسباني مصارع تمت تربيته في مزارع الدون سيليستينو كوادرى فيديس. هذا الثور الذي كان يحمل رقم 32 مختوما على جانبه، ذاعت شهرته في مدينة سرقسطة، إسبانيا عام 1993 بعد معركة دموية عنيفة مع مصارع ثيران مما جعله ينال لقب Trofeo de la Peña La Madroñera من اجل شجاعته خلال تلك الجولة.

تصنيع لامبورغيني أفينتادور..

سوف يتم تصنيع 4000 وحدة من لامبورغيني افينتادور تم الانتهاء من 8 سيارات إلى الآن، وهو عدد يقل عن عدد النسخ التي صنعتها الشركة من شقيقتها مورسيلاجو 99 سيارة، فقد وصل عدد موديلات مورسيلاجو حتى عام 2010 إلى 4099 سيارة.

تعليقات الفيسبوك