براءة أبو تريكة من دعم الإرهاب ورفع أسمه من على قوائم الترقب والوصول تشعل السوشيال ميديا

براءة أبو تريكة من دعم الإرهاب ورفع أسمه من على قوائم الترقب والوصول تشعل السوشيال ميديا

أشعل محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني، مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر محركات البحث على مدار الساعات الماضية، بسبب أنباء تزعم صدور قرار قضائي من محكمة النقض بإلغاء إدراج اسم اللاعب، من على قوائم الإرهاب، براءته من كل التهم المنسوبة إليه بدعم الإرهاب.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصفحات ذات الشعبية في مصر، إن محكمة النقض نفت تهمة دعم الإرهاب عن أبو تريكة بموجب حكم قضائي صادر الثلاثاء، حيث يحاكم لاعب المنتخب المصري السابق منذ عدة سنوات بتهم دعم وتمويل أنشطة جماعة الإخوان في مصر، من خلال شركة سياحة تعود ملكيتها له.

القضاء الإداري وحكم براءة أبو تريكة

وقالت مصادر قضائية للوطن، إن موقف لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة، لم يطرأ عليه جديد، فيما يتعلق بالإجراءات القضائية المتعلقة به، منذ ألغت محكمة النقض قرار إدراجه على قوائم الإرهاب في يوليو العام الماضي.

وقبلت طعنه على قرار الإدراج، ثم أدرج بعدها من قبل محكمة الأمور المستعجلة، بناء على طلب من لجنة التحفظ على أموال الإخوان.

وأوضحت المصادر، أن الموقف القانوني لنجم الأهلي والمتخب السابق، كما هو، ولم تصدر بحقه أحكام أو قرارات جديدة.

قضية أبو تريكة

يذكر أن إدراج أبو تريكة على قوائم الشخصيات الإرهابية، صدر أول مرة من لجنة التحفظ على أموال الاخوان، ثم طلبت النيابة من محكمة الجنايات المختصة، إدراجه بموجب تحقيقات تجريها، في قضية ورد فيها اسمه، قبل أن يطعن دفاعه أمام النقض على القرار، ويجري إلغاء الإدراج من محكمة النقض، ولكنه أدرج مجددًا من محكمة الأمور المستعجلة.

تعليقات الفيسبوك