بيان عاجل من وزارة العمل الأردنية بخصوص فترة تصويب الأوضاع للوافدين.. تعرف عليه

بيان عاجل من وزارة العمل الأردنية بخصوص فترة تصويب الأوضاع للوافدين.. تعرف عليه

قالت وزارة العمل في المملكة الأردنية الهاشمية، بخصوص الأسئلة المتكررة عن إعلان فترة تصويب الأوضاع للعمال الوافدين، “إنه سيتم الإعلان عن فترة قوننة وتوفيق أوضاع العمال الوافدين على هذه الصفحة خلال الأيام المقبلة”.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت الحياة اليوم نسخة منه، إلى أن تصريح عمل المياومة أو ما يسمى التصريح الحر، هو يعني أن يعمل الوافد في قطاع الزراعة او الانشاءات او التحميل او التنزيل في مختلف محافظات المملكة وليس عند صاحب عمل واحد.

وأوضحت وزارة العمل الأردنية التي يترأسها الوزير نضال البطاينة، أن تصريح عمل المياومية أو ما يسمى التصريح الحر، سيصدر بشأنه التعليمات التى توضح تفاصيله خلال أيام مقبلة.

وعن ترحيل العمالة المخالفة خارج المملكة قالت الوزارة، إن سيتم إبعاد العمالة الوافدة عن أراضي المملكة والتي يكون قد مضى مدة ثلاثة شهور أو أكثر على انتهاء تصريح عملهم ولم يقوموا بتصويب أوضاعهم خلال فترة قوننة وتوفيق الأوضاع،بالتنسيق بين وزارة العمل ووزارة الداخلية.
وحذرت وزارة العمل في البيان قائلة، إنه سيتم إبعاد العمالة الوافدة المبلغ عنهم فرار من قبل صاحب العمل، بالتنسيق بين وزارة العمل ووزارة الداخلية.
كما أكدت وزارة العمل، أنه سيتم إعفاء العمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة من غرامة عدم تجديد إذن الإقامة السنوي المنصوص عليها في قانون الإقامة وشؤون الأجانب رقم (24) لسنة 1973 وتعديلاته، لأي حالة يتم فيها مغادرة البلاد نهائياً أو إصدار تصاريح العمل خلال فترة قوننة وتوفيق الأوضاع.
ولفتت إلى أنه سيتم إعفاء أصحاب العمل من كامل رسوم تصاريح العمل عن كل سنة من السنوات السابقة للعامل الوافد من أزواج الأردنيات أو زوجات الأردنيين، لأي حالة يتم استخدامه (لأول مرة).

تعليقات الفيسبوك