تردد قناة مدرستنا التعليمية التابعة لوزارة التعليم وكيفة المشاهدة

تردد قناة مدرستنا التعليمية التابعة لوزارة التعليم وكيفة المشاهدة

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، عن إطلاق القناة الثانية من مجموعة قنوات “مدرستنا” التعليمية، والتي تقدم برامج تعليمية بإشراف من الوزارة، لطلاب المرحلة الثانوية ومراحل التعليم الجديد 2.0 (الصف الأول حتى الثالث الابتدائي).

تقدم قناة ” مدرستنا 2 “، عبر التردد ١٢٢٠٦، الاستقطاب: رأسي، معدل ترميز ٢٧٥٠٠، محتوى تعليميا للمرحلة الثانوية، يشرح كيفية فهم نواتج التعلم من خلال استخدام منصات ﺑﻨﻚ المعرفة المصري المختلفة، وكذلك للتعرف على أنماط الأسئلة الجديدة، بالإضافة إلى برامج تعليمية لأولياء أمور الطلاب في نظام التعليم الجديد 2.0 (من الصف الأول حتى الثالث الابتدائي) كى يتمكنوا من توجيه أبنائهم في المنزل.

وتستهدف القناة طلاب المرحلة الثانوية، لذلك تختلف فلسفة البرامج المقدمة لتخاطب احتياجات هذه الفئة العمرية، والتي تختلف بطبيعة الحال عما يتم تقديمه علي القناة الأولي من مجموعة مدرستنا من حصص مباشرة.
وقال وزير التربية والتعليم عبر صفحته الشخصية، يتم إضافة الحلقات التعليمية التي يقدمها مدرسين أكفاء في المواد المختلفة والمتابعة عن طريق المراجعة الأسبوعية وتقديم شرح لمعرفة كيفية حل الاختبارات التي تقيس مخرجات التعلم،و تقدم القناة شرح لمناهج المرحلة الثانوية، كما يتم إتاحة الفيديوهات عبر اليوتيوب، فضلا عن المنصات التعليمية الإلكترونية المختلفة التي أطلقتها الوزارة مؤخراً.

وتعتمد قناة مدرستنا ٢ علي مساعدة الطلاب في الوصول لأفضل طرق المذاكرة وشرح كيفية استخدام مصادر التعلم المختلفة، بالإضافة إلى تيسير فهم أسئلة التقويم والامتحان وإلقاء الضوء علي كيفية اتباع منهجية صحيحة لحلها.

وأكدت الوزارة، أن إنتاج القناة هو عمل مستمر، ولذلك تقدم الجديد كل يوم، وبالتالي ستبدأ القناة باللغة العربية وتتناول اللغات الأخرى تباعًا.

قناة مدرستنا

 

قناة مدرستنا تردد

قناة مدرستنا تردد

تعليقات الفيسبوك