تعرف علي.. رأي محمد أبو تريكة في ضربة جزاء منتخب مصر أمام الكونغو

هنأ لعب منتخب مصر ونجم النادي الأهلي السابق، محمد أبو تريكة، منتخب بلاده بعد الفوز علي نظيره الكونغولي والتأهل لكأس العالم المقام في روسيا 2018.

وقال أبو تريكة: “في شهر الانتصارات علي عدونا اللدود (في إشارة لانتصارات الجيش المصري علي قوات الاحتلال الإسرائيلي في حرب أكتوبر عام 1973) حققنا حلمنا المنشود ١٠٠مليون مبروك لمنتخب مصر الصعود لكأس العالم ٢٠١٨ في روسيا”.

وأضاف: “ركلة جزاء كانت طريق لتحقيق حلم 100 مليون ربما هناك ضغط كبير لكننا كنا نعتمد على دعم 100 مليون لتحويل الحلم إلى حقيقة”.

وبعد غياب دام 28 عاما عن اللعب في كأس العالم، قاد اللعب محمد صلاح منتخب مصر، أول أمس الأحد الموافق 8 أكتوبر 2017، للوصل لمونديال روسيا 2018 حيث تمكن من إحراز هدفين في مرمى منتخب الكونغو.

وبثنائية مهاجم ليفربول تقدمت المنتخب المصري بأربع نقاط على أوغندا بعد أن أصبح رصيدها 12 نقطة من خمس مباريات في صدارة المجموعة الخامسة وهو فارق لا يمكن تعويضه قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات الأفريقية.

وبعد الفوز احتفل آلاف المصريين في شوارع المدن وخاصة العاصمة القاهرة، بمناسبة صعود منتخب بلادهم إلي كأس العالم المقام في روسيا 2018.

تشكيلة المنتخب المصري أمام الكونغو

أعلن هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر تشكيلة المنتخب المصري الذي تمكنت من الفوز علي منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد في ملعب برج العرب بالإسكندرية، وحيث كان لاعب النادي الأهلي صالح جمعة، بديلا للمصاب اللعب عبد الله السعيد، وكانت تلك التشكيلة كالتالي:

عصام الحضري في حراسة المرمى ، وخط  الدفاع يتكون من أحمد فتحي ورامي ربيعة وأحمد حجازي ومحمد عبد الشافي، أما خط الوسط يتكون من محمد النني لأعب نادي الأرسنال الإنجليزي، وطارق حامد، رمضان صبحي الذي يلعب لنادي ستوك سيتي الإنجليزي، ومحمد صلاح وصالح جمعة، وفي خط الهجوم لاعب نادي سبورتينغ براغا البرتغالي حمد حسن كوكا.

بدلاء منتخب مصر في مواجهة الكونغو

حراس المرمى أحمد الشناوي وشريف إكرامي حارس المرمى، وأحمد المحمدي لاعب نادي هال سيتي الإنجليزي، وعلي جبر وسعد سمير وعمر جابر وحسام عاشور وسام مرسي لاعب نادي ويغان أتلتيك الإنجليزي، وعمرو جمال الذي يلعب في نادي بيدفيست ويتس بجنوب أفريقيا، ومحمود كهربا المحترف في نادي الاتحاد السعودي،  ومحمود تريزيجيه ويلعب حاليًا في نادي موسكرون البلجيكي، ومؤمن زكريا.

 

تعليقات الفيسبوك