تعرف علي.. طرق علاج حب الشباب من خلال الوصفات السحرية

حب الشباب هو مرض جلدي تهيجي أو التهابي، ناتج عن تغييرات في المسامات الجلدية والغدد الدهنية المصاحبة لها، فالإفراز المفرط للزيوت من الغدد بالإضافة إلى وجود طبقة طبيعية من الخلايا الجلدية الميتة يسد المسامات.

تتجمع الإفرازات الدهنية تحت المسامة المسدودة، مما يوفر بيئة ممتازة لبكتيريا بروبيونية حب الشباب للتكاثر والنشاط، وبالتالي يتهيج الجلد، منشئا منطقة متأذية.

يظهر حب الشباب عادة على الوجه، الكتفين، الظهر وأعلى الذراعين ومعظم البكتيريا المسببة لحب الشباب لا هوائية.

أسباب ظهور حب الشباب.

تتمثل أسبا ظهور حب الشباب في التالي: “المسامات المغلقة للبشرة –  الإفراز المفرط لزيوت البشرة – التغيير في الهرمونات – نمط الحياة الخاطئ – التغذية غير الصحية وغير المناسبة – التغيير في البيئة – الوراثة- استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على الزيوت – الإجهاد”.

علاج حب الشباب..

هناك وصفات يمكنك استخدامها في علاج حب الشباب ومنها:-

خلطة الليمون..

يتم إحضار عصير ليمونة، وخلطه مع ملعقة من العسل، ودهن الخليط على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق، ثم غسله بماء فاتر دون استخدام الصابون، وسينشف عصير الليمون الحبوب للتخلص منها.

خلطة الزيوت: خلط ملعقتين من زيت الصبار، مع ملعقتين من زيت اللوز، وملعقتين من زيت العنب، وملعقة من ماء الورد، وخلطهم معا جيداً، ويتم دهن الوجه بالخليط، ونتركه على الوجه لمدة نصف ساعة، فسيخلّص خليط الزيوت من البكتريا التي تسبّبت بظهور الحبوب والقضاء عليها.

خلطة اللبن والبطاطس: إحضار نصف كوب من اللبن الزبادي، وخلطه مع ملعقتين من طيب البحر الميت، وربع كوب من ماء البطاطس، ووضع المزيج على الوجه وتركه لمدة ربع ساعة، ومن ثم غسل الوجه بماء فاتر.

البابونج: استخدام مغلي البابونج في غسل الوجه يساعد على التخلص من حب الشباب.

خل التفاح: فمن المعروف مدى فعالية خل التفاح في قتل البكتريا، والتخلص من الالتهابات، ويُستخدم بخلط ملعقتين من خل التفاح، مع ملعقة من النشا، ووضع المزيج على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق، ويمكن وضع القليل من ماء الورد مع المزيج؛ لإعطاء الوجه المزيد من النضارة.

خلطة القرفة والعسل: يتم مزج ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من القرفة المطحونة، ووضعهم على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بماء بارد؛ فستساعد القرفة على التخلص من حب الشباب بشكل أسرع،  بعد غسل الوجه جيداً يتم تمرير مكعب من الثلج على الوجه لغلق المسام، ومن ثم دهن الوجه بماء الورد، ويفضَّل الابتعاد عن تناول المأكولات التي تحتوي على الدهون والنشويات؛ كالشوكولاتة، والبطاطس، ويفضَّل تقشير الوجه مرة كل أسبوع باستخدام الزيت والسكر، أو الملح مع إضافة القليل من القرفة أو الزنجبيل.

 

تعليقات الفيسبوك