أخبار مصرالحياة اليوم

دار الإفتاء المصرية: الإخوان خوارج يجب قتالهم وما تقوم به الدولة أعلى أنواع الجهاد

دار الإفتاء المصرية: الإخوان خوارج يجب قتالهم وما تقوم به الدولة أعلى أنواع الجهاد

قالت دار الإفتاء المصرية ، في عدة تغريدات إن “ما تقوم به مؤسسات الدولة وجيشها وشرطتها من مقاومةٍ للجماعات الإرهابية يعدُّ من أعلى أنواع الجهاد.

وأوضحت دار الإفتاء المصرية ، أن النبي صلى الله عليه وسلم  أخبرنا عن ظهور جماعات الخوارج ووصفهم بأنهم مفسدون في الأرض، مؤكدة أن النبي “أمرنا بتتبع جماعات التطرف وأجمع العلماء على وجوب قتالهم”.

وتابعت دار الإفتاء المصرية قائلة: إن جماعة الإخوان الإرهابية خوارج العصر أعداء مصر، نشروا الدمار والخراب باسم إقامة الدين، لم يقدموا عبر تاريخهم أي منجز حضاري يخدم وطنهم أو دينهم، اللهم إلا الشعارات الجوفاء والخطب الرنانة”.

ومضت تقول دار الإفتاء المصرية في التغريدات: “لم تعرف أمتنا الإسلامية على كثرة ما خرج فيها من فرق وتيارات منحرفة جماعةً أضل من جماعة الإخوان الإرهابية، فالدين مطيتهم، والكذب وسيلتهم، والنفاق صناعتهم، والقتل هوايتهم، والإرهاب طريقتهم، والشباب ضحيتهم، وإبليس قدوتهم، وتمزيق الأوطان هدفهم، والسياسة غايتهم”.

وأضافت دار الإفتاء المصرية : ثمانون عامًا أو يزيد لم تقدموا لأمتكم إلا الإرهاب والقتل وتزييف الحقائق، ومهما بلغتم من إجرام وإرهاب فلن  يثنينا إرهابكم وبغيكم عن مقاومة شركم وجهاد عدوانكم، ومهما مارستم من دجل وكذب فلن نتوقف عن فضح كذبكم  وتفنيد ضلالكم”.

وقالت دار الإفتاء المصرية : “لن تهزم جماعةٌ ضالةٌ غارقةٌ في الأوهام وطنًا عريقًا كمصر، وطنٌ يحتضنُ التاريخَ بين ذراعيه، وتتكسر سيوف الباطل على أعتابه، وينتمي إليه التاريخ قبل أن يُسطر في صفحاته، وجماعة الإخوان الضالة ساعة، ووطننا مصر الحق إلى قيام الساعة… جماعة الإخوان الإرهابية استعملوا التقية واستحلوا الكذب.”.

 

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى