رئيس الوزراء الأردني يوافق على فتح المعابر ونقل مسافري الترانزيت من وإلى نويبع

رئيس الوزراء الأردني يوافق على فتح المعابر ونقل مسافري الترانزيت من وإلى نويبع

وافق رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة على السماح بعودة استقبال مسافري نقل الترانزيت، مؤجلاً في الوقت ذاته رفع القيود بشكل تدريجي عن الرحلات الجوية في المطارات الأردن.

ووفق كتاب وجه رئيس الوزراء إلى وزير الداخلية، فقد قرر الخصاونة تأجيل زيادة عدد الأشخاص المسموح لهم بالدخول عبر مركز حدود المدورة وجسر الملك حسين لما بعد 15/12/2020.

ووفق الخصاونة على الإجراءات المتعلقة بالنقل التبادلي (BACK TO BACK ) للبضائع التي مقصدها الأراضي الأردنية في المراكز الحدودية البرية.

أما فيما يتعلق بتوصيات لجنة تنظيم المعابر والحدود حول الغاء النقل التبادلي (BACK TO BACK ) والعودة إلى ما كان عليه الوضع سابقا، فقد قرر الخصاونة ابقاء الوضع كما هو عليه حالياً في مركز حدود جابر.

كما وافق الخصاونة بحسب الكتاب على فتح معبر الدرة أمام حركة الشاحنات عبر الأراضي الأردنية ترانزيت من وإلى نويبع من خلال ميناء البواخر ركاب/ شركة الجسر العربي وبترتيبات ترانزيت صارمة.

ورفض الخصاونة إلغاء الحجر المؤسسي للمخلصين العاملين في مركز حدود جابر.

ووافق رئيس الوزراء على تأجيل اعادة النظر باعتماد المنصة البرية والجوية visit jordan حتى نهاية العام الحالي 2020 فيما وافق وافقاً على اعادة النظر في أجور الفحص الطبي في المطارات والمعابر الحدودية البرية.

رئيس الوزراء الأردني، الأردن، ميناء نويبع، الأردن، السفر البري الى الأردن، الحياة اليوم، موقع الحياة اليوم، الوافدين في الاردن

تعليقات الفيسبوك