رسالة عاجلة من أمير قطر إلى رئيس الإمارات

رسالة عاجلة من أمير قطر إلى رئيس الإمارات

في أول رسالة رسمية من قطر إلى الإمارات منذ اندلاع الأزمة الخليجية، أرسل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة إلى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقالت وكالة الأنباء القطرية قنا: “سمو أمير البلاد المفدى يبعث ببرقية تعزية إلى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بوفاة المغفور له إن شاء الله سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة”.

ونعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، أخاه الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية اليوم الإثنين، كما أعلن الحداد العام في الدولة وتنكيس الأعلام.

الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان من مواليد أبوظبي عام 1955، تخرج عام 1973 في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا، وفي عام 1974 عين نائباً لقائد قوات دفاع أبوظبي.

في عام 1976 عين سلطان بن زايد آل نهيان قائداً للمنطقة العسكرية الغربية، ثم تولى عام 1978 منصب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية بعد توحيدها واستمر في ذلك المنصب حتى استقال منه ليتقلد بعدها الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان عدة وظائف، منها منصب نائب رئيس مجلس الوزراء، ومنصب ممثل رئيس الدولة، والذي ظل يشغله حتى وفاته، رحمه الله.

امير قطر ورئيس الامارات

امير قطر ورئيس الامارات

تعليقات الفيسبوك