شخلل عشان تعدي.. ميناء نويبع فساد ورشاوي وسرقة للمصريين العائدين من الغربة

شخلل عشان تعدي.. ميناء نويبع فساد ورشاوي وسرقة للمصريين العائدين من الغربة

ميناء نويبع، هو أحد الموانئ المصرية التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، ويقع على الساحل الغربي لخليج العقبة وعلى مسافة حوالى 168 كيلو متر شمال شرم الشيخ ومسافة 64 كيلو متر جنوب طابا.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

يعاني العديد من أبناء الجاليات المصرية في الخارج، بسبب المعاملة التي يتعرضون لها في ميناء نويبع البري حين يأتون إلى وطنهم أو يغادرون أراضي مصر قاصدين لقمة العيش في الدول العربية.

وأكد مئات المصريين القادمين من الخارج، أنهم يتعرضون للإبتزاز المالي من قبل العاملين في ميناء نويبع، وكذلك يتم فرض عليهم الرشوة كي يتم تخليص أوراقهم وإتمام مصالحهم الجمركية.

وقال العديد من أبناء الجالية المصرية العاملين في الأردن لـ الحياة اليوم: نداء هام إلى من يهمه الأمر، المصريون البسطاء يتعرضون للسرقة والاستغلال والتعسف والإهانة وكل أنواع الاضطهاد في ميناء بلدهم ( نويبع ) من كل العاملين في الميناء من عمال ورجال أمن، أضف إلى ذلك الرشوة بالإكراه على طريقة شخلل علشان تعدي”.

ودشن المئات منهم هشتاجات #ميناء_نويبع للوصل للمسئولين والعمل على مراقبة العاملين في الميناء ووقف عمليات السرقة لمقتنياتهم وفرض الرشاوي عليهم.

وقال أحدهم: “ميناء نويبع منبع الرشوه والفساد حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم طاغيا متجبر اللهم آمين، وأضاف أخر: الرجاء من كل الناس تتفاعل علشان نطهر ميناء نويبع من الفساد هشتاج ميناء نويبع بؤرة فساد”

ووجه أحد المصريين رسائلة للمسئوليين قائلا: اتقوا الله فى الناس الغلابه واوقفوا المهزله فى هذا ميناء نويبع خاصه الجمارك 2 كيلوعسل يمنى علاج لحالة تعانى من قرحة المعدة جمركهم  1700 جنيه اوقفو المهزلة، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

تعليقات الفيسبوك