طرق حماية سيارتك من الصدأ خلال فصل الشتاء

طرق حماية سيارتك من الصدأ خلال فصل الشتاء

تؤثر العوامل الجوية المتقلبة في فصل الشتاء على السيارة، فالرياح والأمطار تحمل معها الأتربة والرطوبة، مما تؤدي إلى تآكل سطح السيارة بفعل الصدأ، الذي يتسبب في تآكل الهيكل المعدني للسيارة، حيث ينتشر الصدأ في الأماكن التي لا نعتني بها، وأبرزها أسفل الأبواب نتيجة تسرب مياه الأمطار، وأسفل الزجاج الأمامي والخلفي، مما يؤثر على الشكل الجمالي للسيارة.

خطوات حماية السيارة من الصدأ في فصل الشتاء:

1- غسل السيارة
يجب عدم ترك الأتربة والرواسب تتراكم على السيارة، والتي يكون السبب الرئيسي لها هو مياه الأمطار، التي تتساقط في فصل الشتاء، حيث أن هذه الأتربة تحمل بينها المعادن المختلفة، التي تؤدي إلى تآكل الطلاء الخارجي للسيارة، لذلك يجب غسل السيارة مستخدمًا الماء والمنظف.

2- تشميع السيارة.
نظف سيارتك باستخدام الشمع، فالشمع يمنحها طبقة تعمل على عزل جسم السيارة عن الأتربة والغبار والرطوبة والأملاح، والتي تزداد مع تساقط الأمطار في فصل الشتاء.

3- تغليف السيارة.
من خلال وضع طبقة من البلاستيك فوق السيارة، وهذه الطريقة تشبه تمامًا طريقة تشميع السيارة، ولكنها تتميز بأنها تزيد من حماية السيارة، وتجعلها بعيدا تماما عن التعرض لأي ضرر، سواء الخدوش أو الصدأ.

4- غطاء السيارة.
استخدام غطاء السيارة المضاد للماء، يمنع وصول الماء إلى جسم السيارة، وبالتالي حمايتها من الصدأ، بالإضافة إلى حماية السيارة من الهواء المحمل بالغبار والأتربة التي يمكن أن تؤدي إلى خدوش على سطح السيارة.

5- مكان ركن السيارة.
يجب وضع السيارة في الجراج خلال سقوط الأمطار، فهذا سوف يجنب سيارتك التعرض إلى الأمطار والرياح والغبار والرطوبة، وبالتالي حمايتها من الصدأ والخدوش.

6- تجفيف جسم السيارة.
يجب تجفيف جسم السيارة جيداً بعد سقوط الامطار، لأن تراكم الماء عليها يتسبب فى حدوث الصدأ.

وأخيرا ينصح خبراء السيارات، بعلاج الصدأ إذا كان بسيطا، باستخدام صنفرة لإزالة طلاء السيارة، ثم يوضع طبقة عازلة ثم يغطى بلون طلاء السيارة، وذلك لتجنب انتشاره بشكل أوسع على جسم السيارة، وفق ما نشرت أخبار اليوم

تعليقات الفيسبوك