عاجل.. أول قرار من وزير العمل الأردني الجديد عن السماح بإستخراج تصاريح العمل ومنصة حماية

عاجل.. أول قرار من وزير العمل الأردني الجديد عن السماح بإستخراج تصاريح العمل ومنصة حماية

وزير العمل الأردني يقرر السماح بإصدار تصاريح عمل للعمال غير الأردنيين الذين سجلوا على منصة حماية ولم يغادروا أراضي المملكة

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

قرر وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين السماح بإصدار تصاريح عمل للعمال غير الأردنيين الذين سجلوا على منصة حماية https://hemayeh.jo ولم يغادروا أراضي المملكة.

واستثنى الوزير من قراره العمال غير الأردنيين المسجلين على المنصة الذين أنجزوا معاملاتهم لسحب واستلام مستحقاتهم من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة).

واكد القطامين أن القرار جاء بناء على طلب من أصحاب العمل وتسهيلا عليهم لتيسير أمور منشآتهم وأعمالهم في ظل ظروف جائحة كورونا التي ما زالت تلقي بظلالها على العمال وأصحاب العمل على حد سواء.

وعمم الدكتور القطامين على كافة كوادر الوزارة تسهيل الإجراءات للعمالة غير الأردنية والراغبة في السفر بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وذلك قبل تاريخ 2020/10/31 للاستفادة من الإعفاءات التي قدمت لهم.

من جهة أخرى، قال الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود إنه تم تبليغ الوزارة بوفاة عامل يبلغ من العمر 22 سنة من الجنسية النيبالية يعمل لدى أحد مصانع المنطقة الصناعية المؤهلة في قضاء الظليل.

وأكد الزيود أن الوزارة تتابع مع الطب الشرعي للوقوف على السبب الفعلي للوفاة، مشيرا إلى أن إدارة المصنع وجدت العامل متوفيا داخل مكان سكنه.

ولفت إلى أن المصنع المذكور متابع وبشكل مستمر من فرق التفتيش في الوزارة إسوة بباقي المصانع، مؤكدا أنه لم ترد للوزارة أي شكوى تتعلق بقضايا عمالية تتعلق بالعمل داخل المصنع.

وزير العمل الأردني معن قطامين

 

وزير العمل الأردني معن قطامين

وزير العمل الأردني معن قطامين

 

تعليقات الفيسبوك