عاجل.. أول قضية في عهد وزير العمل الأردني الجديد.. وفاة عامل داخل مصنع بظروف غامضة

عاجل.. أول قضية في عهد وزير العمل الأردني الجديد.. وفاة عامل داخل مصنع بظروف غامضة

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل الأردنية، محمد الزيود إنه تم تبليغ الوزارة بوفاة عامل يبلغ من العمر 22 سنة من الجنسية النيبالية يعمل لدى أحد مصانع المنطقة الصناعية المؤهلة في قضاء الظليل.

وأكد الزيود أن الوزارة تتابع مع الطب الشرعي للوقوف على السبب الفعلي للوفاة، مشيرا إلى أن إدارة المصنع وجدت العامل متوفيا داخل مكان سكنه.

ولفت إلى أن المصنع المذكور متابع وبشكل مستمر من فرق التفتيش في الوزارة إسوة بباقي المصانع، مؤكدا أنه لم ترد للوزارة أي شكوى تتعلق بقضايا عمالية تتعلق بالعمل داخل المصنع.

وعين الدكتور معن القطامين وزير للعمل خلفا للوزير السابق، نضال فيصل البطانية

المؤهل العلمي لـ معن القطامين بكالوريوس ادارة اعمال وعلوم سياسية – الجامعة الأردنية – ماجستير في العلوم المالية- جامعة نوتنجهام – بريطانيا – دكتوراة في الاستثمار – جامعة واريك – بريطانيا.

قال وزير العمل ووزير دولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين إن رئيس الوزراء بشر الخصاونة أبلغه بموافقته على بعض طروحاته.

وأضاف القطامين خلال مقطع فيديو مصور نشره عبر صفحته الرسمية ان الخصاونة سأله هل تريد أن تبقى تتحدث من الخارج أم تريد أن نعمل معاً؟.

وأشار القطامين الى أن هذا السؤال وجه له في الحكومتين السابقتين، وانه وفي المرتين لم يشعر بامكانية انسجامه بالوضع القائم أم أن يساهم في التغيير.

وأضاف أن سؤال الدكتور الخصاونة له كان مؤشرا حقيقيا على رغبته في التغيير والدعوة الصريحة للمشاركة فيه، هل تريد أن تبقى تتكلم وتنتقد الأداء أم تريد أن تكون جزء من تصحيح الأداء، هل تريد أن تحاول التغيير عن بعد أم تريد أن نعمل معاً رفقة نخبة من أبناء الوطن لنحقق رؤية جلالة الملك في صنع مستقبل للأردنيين.

معن القطامين، وزير العمل الأردني الجديد، الوافدين في الأردن، الأردن، الحياة اليوم، موقع الحياة اليوم

تعليقات الفيسبوك