عاجل.. استقالة وزير الصحة الأردني بعد انقطاع الأكسجين في مستشفى السلط ووفاة عددا من المرضى

عاجل.. استقالة وزير الصحة الأردني بعد انقطاع الأكسجين في مستشفى السلط ووفاة عددا من المرضى

قال وزير الصحة الأردني، نذير عبيدات: “قدمت استقالتي لرئيس الوزراء وأتحمل المسؤولية الأخلاقية لما جرى في مستشفى السلط، معلنا وفاة 6 اشخاص جراء انقطاع الأكسجين في مستشفى السلط “.

وأضاف وزير الصحة الأردني: كل مقصر سوف يحاسب وأتحمل المسؤولية عما جرى في مستشفى السلط، الأوكسجين متوفر الان ويزود بشكل طبيعي للمرضى في مستشفى السلط “.

ووجّه رئيس الوزراء الأردني، الدكتور بشر الخصاونة، إلى إجراء تحقيق فوري في حادثة انقطاع الأوكسجين في مستشفى السلط الحكومي.

وشدّد الخصاونة اليوم على أنّ التحقيق سيكون واضحاً وشفّافاً وشاملاً وستعلن كلّ تفاصيله على الملأ .

كما بيّن أنّه طلب من رئيس المجلس القضائي إجراء تحقيق عن طريق النيابة العامّة، وإصدار نتائج تحقيقاتها بشكل مستقل وواضح لضمان سلامة التحقيقات ونزاهتها.

وشدّد رئيس الوزراء على ضرورة أن يتحمّل كل من تقع عليه المسؤوليّة، في حال ثبوتها، التبعات التي تطاله وفق أحكام القانون.

وعلمت رؤيا من مصادر طبية داخل مستشفى السلط الجديد، السبت، أن خللا فنيا تسبب بإنقطاع الاكسجين عن المرضى، فيما وردت أنباء عن وجود عدد من الوفيات بين المرضى الراقدين على أجهزة التنفس الاصطناعية في العناية الحثيثة.

وعلمت رؤيا أن الأجهزة الأمنية طوقت المستشفى بعد ورود أنباء عن وجود خلل فني تسبب بإنقطاع الاكسجين عن المرضى.

وفي هذه الأثناء توجه وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، إلى المستشفى لمتابعة تطورات حادثة نقص الأكسجين في المستشفى، والوقوف على أسبابها والتأكد من معالجتها.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين لرؤيا إن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة طلب إجراء تحقيق شفاف وكامل وفوري بحادثة مستشفى السلط.

وأضاف دوردين في تصريح لـ “رؤيا” أن الخصاونة طلب عرض نتائج التحقيق حول نقص الأكسيجين في مستشفى السلط الحكومي الجديد، على الملأ وإطلاع المواطنين على التفاصيل كاملة.

أشار دودين إلى أن الخصاونة طلب من رئيس المجلس القضائي المباشرة بالتحقيق في حادثة السلط، عن طريق النيابة العامة ونشر نتائج التحقيقات بشكل عاجل ومستقل لضمان سلامة التحقيق ونزاهته.

وشدد الخصاونة على أن يتحمل كل من تقع عليه مسؤولية الحادثة في حال ثبت عليه أي تقصير أو إخلال أدى إلى نقص الأكسيجين، وفقا لدودين.

 

تعليقات الفيسبوك