عاجل.. الحكومة تحيل من لا يرتدى الكمامة إلى محكمة أمن الدولة والغرامة 4 آلاف جنيه

عاجل.. الحكومة تحيل من لا يرتدى الكمامة إلى محكمة أمن الدولة والغرامة 4 آلاف جنيه

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم إحالة غير مرتدى للكمامة لمحكمة أمن الدولة وتغريمه مبلغ مالى 4 آلاف جنيه، والحكومة تشدد على ضروروة اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين عبر برنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار، أن الدول المصرية لها خبرة جيدة فى اتخاذ الاجراءات الاحترازية بصورة مبكرة لمواجهة كورونا، مؤكدا أنه لابد اتباع المواطنين للإجراءات الاحترازية ضرورة لتقليل أعداد الإصابات.

وتابع أن الدولة ستتخذ قرارات مهمة خلال الفترة المقبلة لتأجيل أنشطة وتجمعات عامة لمواجهة فيروس كورونا، وأن لم نتبع الإجراءات سيكون هناك إجراءات أكثر تشددا، مؤكدا أن قرار حظر البناء سينتهى غدا.

مواعيد غلق المحلات التجارية

كما أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية سيبدأ من 1 ديسمبر، موضحا أن المطاعم سيكون موعد إغلاقها في الـ12 منتصف الليل

موضحاً أن قرارات الوزراء اليوم واضحة وصارمة فيما يخص تطبيق العقوبات على المحال المخالفة للإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، ولا علاقة لمواعيد الغلق بفيروس كورونا.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم ، تقديم محمد شردى، المذاع عبر فضائية الحياة، أن الفترة المقبلة ستشهد تواجدا كبيرا من المواطنين بالمحال والمولات نتيجة وجود التخفيضات الخاصة بنهاية العام، مطالباً المواطنين للاستفادة والشراء في العروض والتخفيضات ولكن مع الالتزام بالإجراءات الوقائية وخاصة ارتداء الكمامة.

وأكمل متحدث مجلس الوزراء، أن “أى محل أو مول سيسمح بدخول المواطنين دون ارتداء الكمامة سيطبق عليه العقاب على الفور، وهو يتمثل في الإغلاق الإدارى للمحل أو المول لمدة 3 أيام متتالية، مضيفا أن القرار يطبق على المحال أو المولات.

تعليقات الفيسبوك