أخبار مصرالحياة اليوم

عاجل.. السيسي يتوجه إلى الأردن للقاء الملك عبد الله

عاجل.. السيسي يتوجه إلى الأردن للقاء الملك عبد الله

يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في القمة الثالثة بين مصر والأردن والعراق.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن القمة تأتي في إطار مسار آلية التعاون الثلاثي بين الدول الثلاث والتي انطلقت أولى جولاتها في القاهرة في مارس 2019.

وأوضح راضي أن الزيارة ستشهد كذلك لقاء الرئيس السيسي مع شقيقه ملك الأردن، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف راضي أن قمة عمان تستهدف البناء على ما تحقق خلال القمتين السابقتين في كلٍ من القاهرة ونيويورك، وتقييم ومتابعة خطوات التطور في مختلف مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين مصر والاردن والعراق في إطار آلية التعاون الثلاثي

بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي والأمني بينهم حول سبل التصدي للتحديات الإقليمية غير المسبوقة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي.

وتأتى القمة المصرية الأردنية العراقية دليلا على التعاون والترابط بين شعوب الدول الثلاثة، ويبحث خلالها القادة الثلاثة تعزيز العمل العربي المشترك

وجهود مكافحة الإرهاب، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلي تنسيق الرؤي قبل انعقاد القمة العربية نهاية مارس الجاري في تونس.

وتهدف القمة إلى تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثماري بين مصر والأردن والعراق، وتعزيز العمل العربى المشترك، وبحث آخر المستجدات التى تشهدها المنطقة وجهود مكافحة الإرهاب.

السيسي والملك عبد الله
السيسي والملك عبد الله

اعلن مكتب رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، ان الاخير غادر الى عمّان للمشاركة في القمة الثلاثية العراقية المصرية الأردنية.

وقال المكتب في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، غادر الى العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في اجتماعات القمة الثلاثية، العراقية المصرية الأردنية”.

واضاف ان “الكاظمي سيجمع بالملك عبد الله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى