عاجل.. الكويت يفرض حظر تجوال ويوجه رسالة للمقيمين والمواطنين

عاجل.. الكويت يفرض حظر تجوال ويوجه رسالة للمقيمين والمواطنين

قرر مجلس الوزراء في الكويت خلال اجتماعه الاستثنائي، اليوم الخميس، برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، فرض حظر تجول جزئي في كافة أرجاء البلاد، اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

وذلك في الفترة من الخامسة مساء وحتى الخامسة صباحاً، لمدة شهر كامل. وسجلت الإصابات بفيروس كورونا في الأيام الثلاثة الماضية قفزة قياسية، حيث بلغ إجمالي الإصابات خلال تلك الأيام 4466 حالة جديدة، و20 حالة وفاة.

وترأس وزير الداخلية في الكويت الشيخ ثامر العلي، اجتماعاً، للجنة الدفاع المدني، وذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام نائب رئيس اللجنة، وذلك للوقوف على الاستعداد والجاهزية لاحتمالية فرض الحظر الجزئي أو الكلي في ظل تزايد عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا.

وشدد وزير الداخلية، على أهمية تكريس كافة الإمكانيات البشرية والصحية، لمواجهة تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وذلك للحفاظ على سلامة الإخوة المواطنين والمقيمين، مشددا عليهم بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

واستعرض مع أعضاء اللجنة، الاستعدادات والإجراءات الاحترازية المتخذة من جميع جهات الدولة، مطالباً إياها بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة، لمواجهة خطر الإصابة بالفيروس.

وحث على أهمية تفعيل الخطط التوعوية والإرشادية لتوجيه المواطنين والمقيمين، ودحض الشائعات وتفنيد الأخبار الكاذبة عبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، ومن خلال المواقع الرسمية للجهات الحكومية.

وكان مجلس الوزراء قد رفض في 22 فبراير الماضي، مقترحات اللجنة الصحية بفرض حظر جزئي للتجول في البلاد، واستعاض عنه بجملة قرارات جديدة متشدّدة، تستهدف وقف تفشّي وباء «كورونا» في البلاد.

وسجلت الكويت أعلى عدد إصابات بكورونا منذ بدء الجائحة حيث أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، تسجيل 1716 إصابة جديدة، و 8 حالات وفاة خلال آخر 24 ساعة.ليصبح إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ بداية الأزمة 196,497 حالة إصابة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا): إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 167 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالمرض، ولا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 12071 حالة.

وأضاف السند أن عدد المسحات التي تم إجراؤها في الساعات الـ24 الماضية بلغ 11208 مسحات، ليبلغ مجموع الفحوصات 1822389 فحصاً، مشيراً الى أن نسبة الإصابات لعدد المسحات خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 31ر15 في المئة.

وجدد الدعوة للمواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني. وأوصى السند الجميع بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات، وكل ما من شأنه الإسھام في احتواء انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق، اليوم، شفاء 1125 إصابة في الساعات الـ24 الماضية، ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 183321 حالة.

تعليقات الفيسبوك