عاجل.. انفجار ضخم في ناقلة نفط بميناء جدة السعودية

عاجل.. انفجار ضخم في ناقلة نفط بميناء جدة السعودية

تعرضت ناقلة نفط قبالة مدينة جدة الساحلية في المملكة العربية السعودية لانفجار في ساعة مبكرة من صباح الاثنين بعد أن ضربها “مصدر خارجي” ، حسبما ذكرت شركة شحن ، مما يشير إلى تعرض سفينة أخرى لهجوم قبالة المملكة وسط حربها المستمرة منذ سنوات في اليمن.

وقالت مجموعة بي دبليو في بيان إن السفينة بي دبليو راين التي ترفع علم سنغافورة شهدت هروب جميع البحارة البالغ عددهم 22 بحارا دون إصابات. وحذرت الشركة من احتمال تسرب بعض النفط من موقع الانفجار.

ولم تعترف السعودية على الفور بالانفجار الذي ضرب ميناء ومركز توزيع مهمين لتجارة النفط. ومع ذلك ، يأتي ذلك بعد هجوم لغم الشهر الماضي تسبب في إتلاف ناقلة نفط قبالة المملكة العربية السعودية وألقت السلطات باللوم فيها على المتمردين الحوثيين في اليمن.

وحثت عمليات التجارة البحرية البريطانية ، وهي منظمة تابعة للبحرية الملكية البريطانية ، السفن في المنطقة على توخي الحذر وقالت إن التحقيقات جارية.

كما أبلغت شركة درياد جلوبال ، وهي شركة استخبارات بحرية ، عن الانفجار. لم يقدم أحد على الفور سببًا.

ولم يرد الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية ، الذي يقوم بدوريات في الشرق الأوسط ، على الفور على طلب للتعليق.

ويأتي الانفجار بعد انفجار لغم وإلحاق أضرار بسفينة قبالة سواحل السعودية الشهر الماضي. استهدف هجوم غامض آخر سفينة شحن قبالة مدينة نشطون الساحلية الصغيرة في أقصى شرق اليمن في وقت سابق من هذا الشهر.

استخدم المتمردون الحوثيون اليمنيون المدعومون من إيران الألغام البحرية من قبل في حربهم الطويلة ضد التحالف الذي تقوده السعودية. ومع ذلك ، لم يعلق الحوثيون على هجوم الشهر الماضي.

تعليقات الفيسبوك