عاجل بالفيديو.. تفاصيل أول ظهور لأبو بكر البغدادي زعيم داعش منذ عام 2014

عاجل بالفيديو.. تفاصيل أول ظهور لأبو بكر البغدادي زعيم داعش منذ عام 2014

في أول ظهور له منذ عام 2014، كشفت مؤسسة الفرقان التابعة لتنظيم داعش في شريط مصور، بثته اليوم الإثنين الموافق 29 أبريل 2019، عن ظهرو المطلوب الأول للانتربول الدولي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي ، وسط عدد من قيادات التنظيم.

وتحدث البغدادي عن المعارك التي شهدتها قرية الباغوز التابعة لمنطقة البوكمال السورية، وعدد من قيادات التنظيم الذين شاركوا في المعارك.

وكشف أبو بكر البغدادي عن عدد من أسماء الأجانب القادمين من أوروبا، والذين شاركوا في معارك خاضها التنظيم في سوريا.

وقال زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي ، إن عناصر داعش قاموا بتنفيذ 92 عملية في 8 دول وذلك للانتقام من الحرب على التنظيم في بلاد الشام، حسب وصفه.

وطالب أبو بكر البغدادي عناصر التنظيم المتواجدين في ليبيا بتنفيذ “حرب استنزاف” ضد الجيش الليبي في كافة أنحاء البلاد، كما شدد على عناصر التنظيم في أفريقيا بتنفيذ عمليات انتحارية ضد القوات الفرنسية المنتشرة في دول الساحل الأفريقي.

ويبدو أن تسجيل الفيديو كان في الوقت القريب الماضي، حيث تحدث البغدادي عن تنحي الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليفة، وكذلك عزل الرئيس السوداني عمر البشير.

وأشاد أبو بكر البغدادي، بالعمليات الإرهابية في سريلانكا أثناء احتفالات عيد الفصح، مهددا بمزيد من العمليات الانتحارية في شرق أسيا.

 

البغدادي

البغدادي

 

تعليقات الفيسبوك