عاجل.. بعد نشر قصته مجلس الوزراء الأردني يوافق على نقل جثمان المصري أشرف عبدالعزيز لوطنه مجانا

عاجل.. بعد نشر قصته مجلس الوزراء الأردني يوافق على نقل جثمان المصري أشرف عبدالعزيز لوطنه مجانا


في استجابة سريعة لما تلقته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، من مناشدة لأسرة مواطن مصري توفى بالأردن بإعفائهم من سداد تكاليف المستشفى، حيث أنهم غير قادرين على سدادها، تواصلت وزيرة الهجرة، بوزير العمل الأردني نضال البطاينة، كما تواصلت مع السفارة المصرية بالأردن والسفارة الأردنية بالقاهرة، لبحث الحلول اللازمة.

وناشد أبناء الجالية المصرية في المملكة الأردنية الهاشمية، القيادات في البلدين الشقيقين وعلى رأسهما الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل للإفراج عن جثمان مصري محتجز في المملكة.

وقال شهود عيان لـ الحياة اليوم، إن جثمان المواطن أشرف عبد العزيز، محجوز منذ أكثر من 30 يوم في مستشفى حمزة بالعاصمة الأردنية عمان بسبب فاتورة خروجه.

وبعد دراسة الموقف وطرحه على مجلس الوزراء الأردني، تم التواصل مع وزيرة الهجرة وإبلاغها بموافقة مجلس الوزراء الأردني على إعفاء أسرة المواطن المصري المتوفى من سداد تكاليف المستشفى، فضلا عن إنهاء إجراءات المتوفى واستثناءه من القوانين المنظمة لذلك وتجهيز الجثمان لنقله إلى مصر.

تعود الشكوى لوفاة أشرف عبد العزيز عطوة المصري الجنسية يوم 25 سبتمبر بمستشفى الأمير حمزة بالأردن، حيث تم إدخاله للعلاج بالمستشفى وتجاوزت فاتورة العلاج حتى الوفاة 15 ألف دينار (350 ألف جنيه).

وتلقت الوزيرة مناشدة من أسرة المتوفى فتواصلت مع السفير شريف كامل السفير المصري بالأردن الذي أكد صحة الموضوع، والمساعي التي تقوم بها السفارة مع الكفيل والمستشفى لقيام الأول بسداد التكاليف أو موافقة المستشفى على تسليم الجثمان دون سداد التكاليف العلاج.

وأشارت السفارة إلى أنه وفقا للقانون يتم بعد 45 يوما من الوفاة اتخاذ الإجراءات لدفن المتوفى في الأردن (المقابر الحكومية) باعتبار أن مستحقات المستشفى لم يتم سدادها.

كما تواصلت مع السفير علي العايد سفير الأردن بمصر، وإبلاغه بالموقف الإنساني ورغبة الأسرة في نقل جثمان المواطن إلى مصر لدفنه بين عائلته، فتواصل مع الجهات المعنية بالمملكة الأردنية الهاشمية التي أبلغت الوزيرة بقرار قبول الاستثناء، وبالتالي سيتم شحن الجثمان لمصر في أقرب وقت.

المصري أشرف عبدالعزيز

المصري أشرف عبدالعزيز

تعليقات الفيسبوك