عاجل.. سلطنة عمان تستأنف إصدار التأشيرات السياحية

عاجل.. سلطنة عمان تستأنف إصدار التأشيرات السياحية

قامت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد۱۹) في سلطنة عمان، بمناقشة بعض الأوضاع في السلطنة اليوم الإثنين.

وقررت اللجنة إنهاء العمل بقرار تقليص عدد الموظفين الذين يُطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة والأشخاص الاعتبارية العامة الأخرى بدءًا من يوم الأحد القادم الموافق 6 ديسمبر

كما قررت السماح بإصدار التأشيرات السياحية لدخول السلطنة شريطة أن يكون قدوم السيّاح في إطار أفواج سياحيّة منظمّة من قبل الفنادق والشركات السياحية

وإعادة فتح حزمة جديدة من الأنشطة التجارية والصناعية، مع ضرورة التزام تلك الأنشطة بالضوابط الوقائية اللازمة، وستقوم الجهات المختصّة بالإعلان عن تفاصيل تلك الأنشطة.

هذا وانخفض إجمالي عدد نزلاء الفنادق ذات التصنيف من 3 إلى 5 نجوم في سلطنة عمان، حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي بنسبة 53.9% مسجلا 646 ألفا و841 نزيلا مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019، التي بلغ عدد النزلاء خلالها مليونا و401 ألف و854 نزيلا وفق ما أشارت إليه الإحصائيات المبدئية الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

يذكر أن إيرادات الفنادق ذات التصنيف من 3 إلى 5 نجوم في السلطنة بنهاية أكتوبر الماضي بلغت 70 مليونا و705 آلاف ريال عماني، مقارنة بـ 177 مليونا و727 ألف ريال عماني بنهاية أكتوبر من عام 2019، فيما بلغت نسبة الإشغال 26.1% بنهاية أكتوبر الماضي.

يذكر أن عُمان استأنفت الرحلات الجوية الدولية، في الأول من شهر أكتوبر الماضي، ولكن مع السماح فقط بدخول المواطنين والوافدين الذين يحملون إقامة سارية وتأشيرات عمل.

تعليقات الفيسبوك