عاجل.. صورة منشور بإلغاء براءة الذمة للوافدين في الأردن

عاجل.. صورة منشور بإلغاء براءة الذمة للوافدين في الأردن

تداول العديد من أبناء الجالية المصرية في المملكة الهاشمية الأردنية، منشورا يفيد بإلغاء قرار توافر شرط براءة الذمة للوافدين الراغبين في تجديد تصاريح العمل.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا

يفيد المنشور المتداول بإلغاء شرط براءة الذمة للوافدين بعد مرور ثلاثة شهور على انتهاء تصريح العمل، بشرط أن لا يكون قد ثبت صاحب العمل وسجل ضد العامل قيد هروب، وكذلك عدم الانتقال إلى مهنة مخالفة.

يذكر ان وزير العمل الأردني الاسبق علي غزاوي، تعميما بمنع العامل الوافد من تجديد تصريح عمله، في حال عدم رغبته بالاستمرار لدى صاحب العمل قبل انتهاء تصريح العمل.

ويشمل التعميم أيضا، منع العامل الوافد من تجديد تصريحه لدى صاحب عمل آخر، وتسفيره، بالتنسيق مع صاحب العمل ومديرية الإقامة والحدود.

كما ينص على أنه في حال انتهاء تصريح العمل وعدم رغبة الطرفين بالتجديد، فلا يتم تجديد تصريح العمل لدى صاحب عمل آخر، ويتم تسفير العامل بالتنسيق مع صاحب العمل، ومديرية الإقامة والحدود، وفي حال موافقة صاحب العمل على انتقال العامل إلى صاحب عمل آخر، فيتوجب حصول العامل على براءة ذمة من صاحب العمل.

براءة الذمة

براءة الذمة

 

تعليقات الفيسبوك