عاجل.. نص أمر الدفاع رقم 25 والخاص بمعاقبة العامل في الأردن بغرامة تصل لـ 1000 دينار

عاجل.. نص أمر الدفاع رقم 25 والخاص بمعاقبة العامل في الأردن بغرامة تصل لـ 1000 دينار

أصدرت السلطات الأردنية اليوم الأربعاء، أمر الدفاع رقم 25 لسنة 2021، والخاص بالعقوبات التى سيتم فرضها على المخالفين بعد فتح القطاعات للعمل.

وينشر الحياة اليوم نص أمر الدفاع ٢٥ رقم ٢٥ لسنة ٢٠٢١ الصادر بالاستناد لأحكام قانون الدفاع رقم ١٣ لسنة ١٩٩٢.

انطلاقا من دور الحكومة بمراجعة الإجراءات والتدابير المتخذة من قبلها أثناء العمل بقانون الدفاع بما يحقق المصلحة العامة، تقرر إصدار أمر الدفاع التالي:

– تلغى الفقرة ٢ من البند (ثانياً) من أمر الدفاع رقم ١١ لسنة ٢٠٢٠ ويستعاض عنها بما يلي:

2-أ- يعاقب العامل لدى أي من الجهات المشار اليها في البند (أولا) من أمر الدفاع رقم ١١ لسنة ٢٠٢٠ والذي لا يتقيد بمسافات التباعد المقررة وبوضع الكمامة وببروتوكولات إجراءات العمل والتدابير الوقائية التي تقررها وزارة العمل وتعتمدها وزارة الصحة بغرامة لا تقل عن ٢٠ دينارا ولا تزيد على ٥٠ دينارا.

ب- تعاقب منشأة القطاع الخاص التي تخالف أو يخالف أي من العاملين لديها ما ورد في البند (أ) من هذه الفقرة بالعقوبات التالية:

1- بغرامة لا تقل عن ٥٠٠ دينار ولا تزيد على ١٠٠٠ دينار إذا كانت المخالفة للمرة الأولى.

2- بغرامة مقدارها ١٠٠٠ دينار وإغلاق المنشأة المخالفة لمدة سبعة أيام في حال التكرار.

يشار إلى أن الجهات المشار إليها في البند أولا من أمر الدفاع رقم ١١ لسنة ٢٠٢٠، هي الأماكن العامة بما فيها الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية والعامة

أو الأماكن التي تقدم فيها خدمات مباشرة للجمهور بما فيها الشركات والمؤسسات والمنشآت والمولات ومراكز التسوق والمحلات التجارية والعيادات الطبية والمراكز الصحية.

#أمر_الدفاع_٢٥، #جائحة_كورونا، #فتح_القطاعات #وزارة_العمل، أمر الدفاع رقم 25، الاردن، مجلس الوزراء الاردني، أمر الدفاع، الحياة اليوم، موقع الحياة اليوم

تعليقات الفيسبوك