عاجل.. وزير التعليم يعلن مواعيد امتحان الترم الأول

عاجل.. وزير التعليم يعلن مواعيد امتحان الترم الأول

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى تصريح خاص ل اليوم السابع، انه سيتم تقييم الطلاب عن مناهج الفصل الدراسى الأول عقب انتهاء إجازة نصف العام المقرر لها 20 فبراير المقبل، مشيرا إلى أنه لا صحة لعدم عودة الدراسة بالفصل الدراسى الثانى أو تأجيل امتحانات الترم الأول للفصل الدراسى الثانى.

ووجه الدكتور طارق شوقى رسالة للطلاب، قائلا: فيه امتحانات بعد الإجازة فذاكروا ولا تأجيل للامتحانات هذه رسالة لكل الطلاب إن أى حد متخيل إنه مفيش امتحانات بعد الإجازة.. لأ، فيه امتحانات بعد الإجازة.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف فى وقت سابق عبر حسابه الرسمى على فيس بوك، أنه ستعلن وزارة التربية والتعليم تفاصيل استكمال العام الدراسى والامتحانات بتفاصيلها يوم الأحد 14 فبراير 2021، وكل ما يكتب “قبل هذا الموعد” هو اجتهادات أو شائعات أو بلبلة لا علاقة لنا بها من قريب أو بعيد، وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة للاسف الشديد لا نية لإلغاء الامتحانات أو إقامتها في مايو القادم تحت أى ظرف أرجو الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الاول.

وحضر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفى جبالى ظهر اليوم، وألقى بيان حول تطور أداء الوزارة خلال الفترة من 2018 وحتى 2020.

وفي كلمته قال دكتور شوقي، إن مركز تطوير المناهج أصبح حاليًا شيء تفخر به كل مصر، كما تمت الاستعانة بخبرات المؤسسات الأجنبية ذات الخبرة فى هذا الصدد، موضحاً أنه لم يتم استيراد المناهج إنما تم توطين الخبرات، وأصبح المركز قادرًا على إنتاج مناهج بالجودة العالية وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات فى العالم.

وأضاف، أنه منذ عام ٢٠١٤ شهدت مصر تغيرات عميقة في نظام التعليم، مشيراً إلى أنه من باب الشفافية تم إعداد كم كبير من الأفلام الوثائقية التي ترصد مرحلة التطوير وتسليمها للأعضاء.

تعليقات الفيسبوك