فى هذه الدولة.. إصابة وزير العمل بفيروس كورونا

فى هذه الدولة.. إصابة وزير العمل بفيروس كورونا

أعلن وزير العمل والضمان الاجتماعي في الجزائر الهاشمي جعبوب اليوم الإثنين عن إصابتهع بفيروس كورونا وذلك عبر حسابه على الفايسبوك.

وزير العمل الهاشمي جعبوب كتب عبر صفحته “بعد تأكيد إصابتي بالكوفيد أعلن عن دخولي الحجر الصحي الطوعي ومتابعة عملي من بيتي”.

وأضاف الوزير “دعواتكم لي ولكل المرضى”

من ناحية أخرى، يقترب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون من إنهاء علاجه كما تتحسن حالته الصحية بشكل مستمر بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد ونقله إلى إحدى المستشفيات في برلين في أواخر اكتوبر/ تشرين أول الماضي حيث يظل محتجزا، وفقا لرئاسة الجمهورية الأحد.

وذكر المصدر في بيان “أود ابلاغ الرأي العام عن تطور الحالة الصحية للرئيس. الطاقم الطبي يؤكد أنه في عملية استكمال العلاج في اطار البروتوكول الصحي وحالته الصحية تتحسن باستمرار”.

وكشفت الرئاسة الثلاثاء الماضي أن تبون (75 عاما) يعاني من فيروس كورونا المستجد و”يخضع للعلاج” في مستشفى في ألمانيا نقل إليها في 28 من اكتوبر بعد نحو خمسة أيام من اعلان الرئاسة في بيان أنه كان يخضع منذ 24 من الشهر الماضي “لحجر صحي طوعي” في القصر الرئاسي ازاء إصابته بفيروس كورونا

وقالت الحكومة الجزائرية إنها اتخذت تدابير جديدة لمكافحة تفشي وباء كورونا من بين أهمها تأجيل الدخول الجامعي إلى غاية منتصف شهر ديسمبر المقبل.

وشملت هذه التدابير، التي تبنتها الحكومة بعد التشاور مع اللجنة العلمية المكلفة بمتابعة تطور تفشي الوباء، وقف حركة النقل العام بين المدن والولايات ابتداء من نهاية الأسبوع الجاري، وإغلاق أسواق السيارات، وحظر التجول ابتداء من الثامنة مساء إلى الخامسة صباحا في 29 ولاية من بين 48 بعدما كان مقتصرا على 20 ولاية.

كما مددت الحكومة إجراء منع التجمعات الاجتماعية كالحفلات العائلية واللقاءات في المقابر، مع تشديد مراقبة مدى احترام هذه التدابير، لاسيما في المساجد والمؤسسات التعليمية والإدارات.

ويشهد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الجزائر ارتفاعا غير مسبوق حيث بلغ أمس الاحد 670 إصابة جديدة ليبلغ إجمالي الإصابات منذ بداية الوباء 62051 حالة.

تعليقات الفيسبوك