أخبار عربية وعالميةالحياة اليوم

فيديو وصور.. صاوريخ المقاومة تزلزل الاحتلال الإسرائيلي ومصر تتدخل

فيديو وصور.. صاوريخ المقاومة تزلزل الاحتلال الإسرائيلي ومصر تتدخل

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية ضربات جوية على قطاع غزة، موقعة شهداء وجرحى، فيما انهمرت الصواريخ على جنوب الأراضي المحتلة أسفرت عن مقتل وإصابة جنود صهاينة، رغم عمليات التطبيع التى تقوم بها بعض الدول العربية.

واندلع التصعيد إثر عملية عسكرية نفذتها، مساء الأحد، داخل غزة وحدة من القوّات الخاصة للاحتلال الإسرائيلية، ما أسفر عن استشهاد قيادي في حماس و6 نشطاء فلسطينيين آخرين وكولونيل بجيشالاحتلال الإسرائيلي.

وذكر التلفزيون المصري، نقلا عن مصادر، قولها إن مصر أبلغت السلطات الإسرائيلية، الاثنين، بضرورة وقف عملياتها التصعيدية في قطاع غزة، وكثفت كذلك مساعيها مع الفلسطينيين في هذا الإطار.

فيما أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، استهداف حافلةٍ للجنود الصهاينة شرق جباليا والذي أسفر عن مقتل وإصابة من بداخلها.

وقالت الغرفة المشتركة في بيان لها :”بعون الله وتوفيقه تمكن مجاهدونا في تمام الساعة 04:32 من مساء اليوم الاثنين الموافق 12/11/2018م من استهداف حافلةٍ صهيونيةٍ تقل عدداً من جنود الاحتلال في منطقة أحراش مفلاسيم شرق جباليا بصاروخٍ موجهٍ من طراز “كورنيت”، ما أدى إلى إصابتها بشكلٍ مباشرٍ واشتعال النيران فيها ومقتل وإصابة من كان بداخلها بفضل الله.

وأكدت أن هذه العملية البطولية رداً على الجريمة الصهيونية الغادرة التي وقعت شرق خانيونس مساء أمس واستشهد خلالها 7 من مجاهدينا الأبطال.

فيما أعلنت مصادر إعلامية صهيونية، فجر اليوم الثلاثاء، مقتل مغتصبين صهيونيين وإصابة 10 آخرين جراح أحدهم خطيرة في قصف صاروخي للمقاومة الفلسطينية استهدف مبنى في مدينة عسقلان المحتلة عام 1948.

وذكرت مصادر صهيونية أن المبنى لحقت بها أضرار فادحة، فيما استمرت طواقم الإسعاف فترة طويلة في البحث عن مصابين قبل انتشال جثتي صهيونيين من تحت الأنقاض. وذلك عقب إعلان المقاومة توسيع دائرة قصفها رداً على العدوان الصهيوني على المنازل والمؤسسات المدنية، مؤكدةً أنها ستقوم بتوسيع دائرة النار بشكل أكبر إذا تمادى الاحتلال في عدوانه.

وأكد أبو عبيدة الناطق العسكري باسم القسام في تغريدة له على حسابه عبر تويتر أن ما حصل في عسقلان تتحمله قيادة العدو، وهو تحذير بأن القادم أعظم في حال استمر العدوان، ضرباتٌ لم تعرفوها من قبل.

وبدأت المقاومة الفلسطينية عصر الاثنين بالرد على الجريمة الصهيونية شرق خانيونس بإطلاق عشرات الصواريخ صوب مغتصبات غلاف غزة، والتي أسفرت عن إصابة 100 صهيوني بالإضافة إلى اندلاع حرائق وتدمير عدد من المنازل.

وذكرت القناة الثانية الصهيونية الليلة أن عدد الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة باتجاه الجنوب ارتفع إلى 400 صاروخ وذلك منذ ساعات عصر أمس الاثنين وحتى منتصف هذه الليلة.

رعب جنود الاحتلال الإسرائيلي
رعب جنود الاحتلال الإسرائيلي

وبينت القناة سقوط صواريخ داخل مناطق سكنية مأهولة في عسقلان و نتيفوت وسديروت  ما تسبب بأضرار جسيمة وبخاصة في سديروت حيث تسببت الصواريخ باندلاع النيران في مصنع كبير ومحطة غاز.

وفيما يتعلق بأعداد المصابين فقد جرى إحصاء إصابة 100 صهيوني جراء سقوط الصواريخ غالبيتهم بحالات من الهلع ، بينما أصيب 15 منهم بجراح طفيفة نتيجة الشظايا أو التدافع نحو الملاجئ ، وأصيب جندي بجراح خطيرة نتيجة تعرضه لإطلاق صاروخ موجه شرقي القطاع.

وعلى صعيد الدراسة فقد قررت جميع مدارس الغلاف تعطيل الدراسة  اليوم الثلاثاء، وكذلك مدن الجنوب ومن بينها بئر السبع وعسقلان وأسدود وكريات ملاخي وأوفكيم.

وبحسب الإعلام الصهيوني فقد جرى رصد سقوط 5 صواريخ على الأقل فوق منازل بالغلاف بشكل مباشر تسبب بعضها باندلاع حرائق وخاصة في عسقلان حيث جرى إحصاء سقوط صاروخين في مناطق مأهولة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى