الحياة اليومرياضة

موعد نهائي دوري ابطال اوروبا بين ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

موعد نهائي دوري ابطال اوروبا بين ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند

موعد نهائي دوري ابطال اوروبا بعد تأهل بوروسيا دورتموند على حساب باريس سان جيرمان بنتيجة هدفين نظيفين في مجموع المباراتين، أكثر ما يبحث عنه عشاق كرة القدم حول العالم، حيث تعد المباراة الأقوى والأهم في كل موسم كروي.

من المقرر أن يكون مموعد نهائي دوري ابطال اوروبا بعد تأهل بوروسيا دورتموند ، في العاشرة من مساء يوم 1 يونيو المقبل، بتوقيت مصر والسعودية، والحادية عشر بتوقيت السعودية، حيث ينتظر بوروسيا دورتموند، المتأهل من مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ اليوم في الدور نصف النهائي.

وفاز فريق ريال مدريد الإسباني على ضيفه بايرن ميونيخ بنتيجة 2-1، في إياب دوري أبطال أوروبا، لينتزع بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يأتي هذا بعد ما قلب الطاولة على الفريق الألماني في مباراة اعتبرت ملحمة كروية.

وما زال صدى المواجهة الملحمية بين الريال والبايرن يدوي إلى الآن بسبب الجدل التحكيمي الذي حدث في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة حول هدف بايرن ميونيخ.

تأهل بوروسيا دورتموند الألماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، حيث حمل هدف المباراة الوحيد توقيع قلب الدفاع الألماني ماتس هوملز برأسية نموذجية بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذت من يمين مرمى باريس سان جيرمان في الدقيقة 50 من المباراة التي استضافها ملعب بارك دي برانس في العاصمة باريس.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز بوروسيا دورتموند بهدف دون رد سجله نيكلاس فولكورج على ملعب سيغنال إيدونا بارك منتصف الأسبوع الماضي، علماً بأن بوروسيا دورتموند فشل في الفوز على باريس سان جيرمان خلال دور مجموعات هذا الموسم بالخسارة ذهاباً والتعادل إياباً.

ويستعد بوروسيا دورتموند لخوض النهائي الثالث منذ تأسيسه (1909)، فقد سبق له التتويج بلقب دوري الأبطال في أول نهائي خاضه عام 1997، إثر تغلبه على يوفنتوس الايطالي 3-1.

وفي النهائي الثاني، خسر بوروسيا دورتموند عام 2013 أمام مواطنه بايرن ميونيخ 2-1، بعد أن تلقى هدفاً قاتلاً قبل دقيقة من نهاية المباراة عبر الهولندي المتوهج أنذاك أريين روبن.

 

بروسيا-دورتموند
بروسيا-دورتموند

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى