وزارة العمل الأردنية تضبط 150 وافدا لترحيلهم وتحذر من عمليات تفتيش ليلي

وزارة العمل الأردنية تضبط 150 وافدا لترحيلهم وتحذر من عمليات تفتيش ليلي


نفذت لجان وفرق التفتيش التابعة لوزارة العمل الأردنية بالتعاون مع الاجهزة الامنية المختصة حملات تفتيشية مكثفة في عدد من المحافظات شملت عدد من القطاعات ، نتج عنها ضبط ١٥٠ عامل وافد مخالف لأحكام قانون العمل.

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

وقال مدير التفتيش في الوزارة المهندس عدنان الربابعة ان حملات التفتيش هذه تأتي إستمرارا لعملية تنظيم وضبط سوق العمل الأردني والتأكد من التزام اصحاب العمل والعمال بالقانون.

ولفت الى ان التفتيش جاء مكملا للحملات الليلية السابقة على عدد من القطاعات ومنها المقاهي والمطاعم والمولات للتأكد من مدى إلتزامها بقانون العمل الأردني خاصة فيما يتعلق بتشغيل العمال الوافدين في المهن المغلقة.

واوضح الربابعة انه تم تحرير ٣٠ ضبط (مخالفة) بحق اصحاب العمل ممن يقومون بتشغيل عمالة وافدة بمهن يقبل عليها الأردنيين ولا يحملون تصاريح عمل، قيمة كل منها ١٠٠٠ دينار وتوجيه انذارات بالاغلاق، حيث تبين انها تعمل على تشغيل عمال من الجنسية السورية دون حصولهم على تصريح عمل.

وأكد الربابعة التزام الوزارة في تطبيق القوانين والتعليمات المرعية وفقا للأصول والقيام بالواجبات المطلوبة منها ضمن أعلى المعايير ، مطالبا في الان ذاته ضرورة التزام اصحاب العمل بالقانون وعدم تشغيل عمال وافدين غير حاصلين على تصاريح عمل او مخالفين لشروط التصريح.

وأضاف الربابعة ان الحملات المشتركة مستمرة بين الحين والأخر لمختلف القطاعات ،مشيرا الى انه تم توجيه الانذارات والمخالفات لاصحاب العمل وسيصار الى تسفير العمالة الوافدة المخالفة.

 

تعليقات الفيسبوك