وزير خارجية الأردن: أمن مصر هو من أمن المملكة

وزير خارجية الأردن: أمن مصر هو من أمن المملكة

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدى، أن أمن مصر هو من أمن المملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدا أن الإرهاب عدو مشترك لكل الدول وليس له علاقة بأي دين.

وشدد في مؤتمر صحفي لوزراء خارجية الأردن وقبرص واليونان، على  دعم بلاده في إنهاء التوتر في شرق المتوسط عبر المفاوضات، مضيفا: يجب إنهاء التوتر في شرق المتوسط عبر المفاوضات وعلى أساس احترام القانون الدولي

وقال: بحثنا التوتر القائم في شرق المتوسط ونسعى لكسر الجمود في ملف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

من ناحية أخرى، رحبت المملكة الأردنية الهاشمية بـ “المحادثات المثمرة المستهدفة إنهاء الازمة الخليجية والتوصل إلى اتفاق نهائي يحقق التضامن الدائم ويعزز الاستقرار في منطقة الخليج العربي”.

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم إن بلاده ترحب بالبيان الصادر من وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح حول المحادثات المثمرة المستهدفة إنهاء الازمة الخليجية، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.

وثمن الصفدي الجهود الكبيرة التي قادها أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والجهود التي يقودها حاليا أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لإنهاء الازمة، بالإضافة إلى الجهود التي تقوم بالولايات المتحدة.

وأكد الصفدي أن “إنهاء الخلاف والتوصل إلى المصالحة هي مصلحة خليجية وعربية مشتركة، ذاك أن أمن الخليج العربي واستقراره ركيزة أساسية للأمن والاستقرار العرب

وأعلن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله أن “الأزمة الخليجية طويت وتم التوصل الى اتفاق نهائي بين الأطراف الخليجية” مضيفا “سوف يترتب على هذا الاتفاق الدخول في التفاصيل المتعلقة به قريبا”.

وأضاف الجارالله في تصريح تلفزيوني اليوم الجمعة أن “هناك خطوات قريبة سوف يتم الاعلان عنها للانطلاق نحو المستقبل وطي صفحة الخلاف”.

تعليقات الفيسبوك