‏حمزة بن لادن .. إسقاط الجنسية السعودية ومليون دولار لمن يدلى بمعلومة عنه

‏حمزة بن لادن .. إسقاط الجنسية السعودية ومليون دولار لمن يدلى بمعلومة عنه

عادة إلى الأذهان اليوم الجمعة التذكر بزعيم تنظيم القاعدة السعودية أسامة بن لادن، حيث أسقطت السلطات السعودية الجنسية عن نجله حمزة أسامة بن لادن.

الجدير بالذكر أن حمزة بن لادن والبالغ من العمر (30 عاما) الذي قال إنه يريد الثأر لوالده، استمر في الظهور كشخصية قيادية في تنظيم القاعدة وأصدر أكثر من كلمة ضد السعودية سوف يستعرضها الحياة اليوم أسفل المقال.

و أعلنت الداخلية السعودية عن تجريد حمزة أسامة بن لادن من الجنسية، وذلك وفق ما أعلنت صحيفة “أم القرى” السعودية الرسمية، وقد نشرت القرار في 22 من شهر فبراير الماضي، قبل قيام الولايات المتحدة بالإعلان عن المكافأة التي رصدتها للقبض عليه.

في السياق ذاته ‏أعلن برنامج المكافآت من أجل العدالة في وزارة الخارجية الأمربكية عن مكافأة تصل إلى مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على  حمزة بن لادن ، ابن زعيم تنظيم القاعدة السابق.

الحياة اليوم يستعرض بعض الكلمات والإصدارات التى بثها تنظيم القاعدة في أوقات سابقة للقيادة حمزة أسامة بن لادن والتى شن فيها هجوما حادا على قيادات السعودية ودعا فيها للتظاهر ضد السلطات هناك:

حمزة أسامة بن لادن يحرض السعوديين علي آل سعود: اقتصوا منهم واحموا الحرمين

دعا حمزة أسامة بن لادن، أهالى المملكة العربية السعودية، إلى “الانتفاضة علي من وصفهم بالطغاة من حكام المملكة وخلعهم والقصاص منهم”، حسب وصفه.

وقال نجل زعيم تنظيم القاعدة السابق، في كلمة بعنوان سيادة خير الأمم في انتفاضة أهل الحرم: عليكم حماية الحرمين الشريفين من الصفويين، وإقامةِ نظام إسلامي شامل راشد، ينشر العدل، ويبسط الشورى، ويحي الجهاد في سبيل الله”.

وأضاف حمزة بن لادن: أن آل سعود وجيشهم ليسوا أهلا للدفاع عن الحرمين الشريفين، فالواجب على أهلِنا في الجزيرة العربية أن يعدوا العدة والعتاد، ويتهيئوا لحماية الحرمين الشريفين من الرافضة الصفويين، وأن يدعموا أبناءهم المجاهدين في يمن الإيمان والحكمة بالمال والرجال”.

وأضاف حمزة بن لادن عن الملك السعودى عبد العزيز بن سعود: عبد العزيزِ قد تواجدت في عصرِهِ ثلاث قوًى عالمية كبرى، وقد تعامل معها على النّحوِ التّالي: أما الأولى: فهي الدولة العثمانيّة، وقد خانها، ونقض بيعته معها، وحاربها، وأما الثانية: فهي الامبراطورية الصليبية البريطانية، وقد حالفها وأحبها وتنازل لها عن فلسطين، وأما الثالثة: فهي الامبراطورية الصليبيّة الأمريكيّة، وقد سمح لها باحتلالِ بلادِ الحرمين.

وتابع حمزة بن لادن: “فبات عبد العزيزِ خائن الدولةِ العثمانيّةِ، والمتنازل عن فلسطين، والموافق على احتلالِ بلادِ الحرمينِ، وبائع المساجِدِ الثلاثةِ للصليبِيِّين، وحسبنا الله ونِعم الوكيل”

ومضى نجل أسامة بن لادن يقول: “إنّ عبد العزيزِ بنِ سعود الجدّ الأعلى للأسرةِ الحاكمِةِ، خان الإسلام والمسلمين خيانة عظمى لم يسبِق لها مثِيل، بِسماحِهِ لأوّلِ قوّة عسكريّة صليبيّة بدخولِ بلادِ الحرمينِ، وأنّه تنازل عن فلسطين والمسجدِ الأقصى، وحارب الدولة العثمانِيّة، ووالى الامبراطورية البريطانية، ثم الأمريكيّة، وأحبهما”.

نجل أسامة بن لادن: ملك السعودية ساعد فى إقامة إسرائيل.. وسيخلع آل سعود من الحكم قريبا

شن حمزة بن لادن، نجل الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن، هجومًا حادًا علي القيادات السعودية، بسبب ما وصفه بالتفريط في الأراضي الفلسطينية.

وقال حمزة بن لادن القيادي بتنظيم القاعدة في أفغانستان: “إن آل سعود هم من باعوا القضية الفلسطينية وهم خونة وعلي رأسهم كبيرهم عبد العزيز”.

وأضاف في كلمة له اليوم الموافق 9 ديسمبر 2017:” إن عبد العزيز فى (إشارة إلي ملك السعودية الراحل) كان أول حاكم عربى يقبل بإقامة دولة لليهود ووقف في وجهه الثورات الفلسطينية ضد إقامة إسرائيل ورأيه رأي بريطانيا في إقامة دولة لليهود”.

وتابع: “أن عبد العزيز تعهد لمندوب بريطانيا بيرسي كوكس بالموافق علي إقامة دولة لليهود، وقال له أتعهد إليك 1000 مرة بعدم الممانعة من إعطاء فلسطين لليهود”.

ومضى يقول: “سوف يخلع آل سعود من الحكم فى السعودية قريبا، وسيحرر القدس وستبقى فلسطين بأذن الله.. والواجب الشرعي خلع آل سعود من الحكم وإقامة شرع الله”.

حمزة بن لادن: مؤسس السعودية كان عميلًا لـ بريطانيا وباع الأراضي مقابل السلاح

شن حمزة بن لادن القيادى بتنظيم القاعدة، هجومًا حادًا علي السلطات السعودية، واتهم مؤسسة المملكة العربية السعودية بتسلم البلاد العربية لما وصفهم بـ”الصليبيين”.

وقال في شريط صوتي بعنوان سيادة خير الأم في انتفاضة أهل الحرم 4، إن “ابن سعود جعل من نفسه مندوبًا مطيعًا للقوة الاستعمارية البريطانية، وعميلًا لها، وتنازل لها بكلّ ما يمكن التنازل عنه، مقابل أن يتلقّى منها المال”.

وأضاف حمزة بن لادن نجل زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن: رضت بريطانيا عن ابن سعود، إذ أفصح لها عن المحبة التي يكنّها في قلبه، وأنهى ولاءه للمسلمين قربانًا يبرهن به على صدقه، وظاهر بريطانيا الصليبية وأعانها على المسلمين، فعيّن من قبلها عينًا عليهم، وكوفئ بمعونات ضخمة لمحاربتهم”.

حمزة أسامة بن لادن

حمزة أسامة بن لادن

تعليقات الفيسبوك