الحياة اليومسيارات

بي إم دبليو تسحب 1.3 مليون سيارة بسبب عيوب بالوسائد الهوائية

بي إم دبليو تسحب 1.3 مليون سيارة بسبب عيوب بالوسائد الهوائية

أعلنت شركة “بي إم دبليو” الألمانية لتصنيع السيارات عزمها سحب أكثر من 3ر1 مليون سيارة في الصين، بسبب عيوب في الوسائد الهوائية التي تنتجها شركة “تاكاتا”.

وأفادت هيئة تنظيم السوق الصينية – في بيان نقلته شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية اليوم /الجمعة/ – بأن السحب سيشمل ما يقرب من 600 ألف سيارة صنعت في الصين بين عامي 2005 و2017، وأكثر من 750 ألف سيارة مستوردة صنعت بين عامي 2003 و2018.

يشار إلى أن الوسائد الهوائية التي تنتجها شركة “تاكاتا” تسببت في وفاة ما لا يقل عن 35 شخصا في الولايات المتحدة الأمريكية وماليزيا وأستراليا منذ عام 2009 .

شركة بي إم دبليو

شركة المحركات البافارية (بي إم دبليو) (بالألمانية: Bayerische Motoren Werke Aktiengesellschaft اختصاراً (BMW AG))، هي شركة ألمانية متعددة الجنسيات تنتج السيارات والدراجات النارية. تأسست الشركة في عام 1916 كشركة مصنعة لمحركات الطائرات، والتي أنتجت من 1917 حتى 1918 ومرة أخرى من 1933 إلى 1945.

يتم تسويق السيارات تحت العلامات التجارية بي أم دبليو وميني ورولز رويس، ويتم تسويق الدراجات النارية تحت العلامة التجارية بي إم دبليو موتوراد. تعد من قائمة المنافسين في السيارات في العالم وتعـد أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة مثل مرسيدس وأودي وفولكس فاجن ومايباخ وسمارت. في عام 2015، كانت بي ام دبليو ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم، حيث تم إنتاج 2,279,503 سيارة.

مقر شركة بي إم دبليو

يقع المقر الرئيسي لشركة بي أم دبليو في ميونخ وتنتج سيارات في ألمانيا والبرازيل والصين والهند وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة والمكسيك. تتمتع الشركة بسجل حافل في مجال رياضة السيارات، وخاصة في سيارات تورنج والفورمولا 1 والسيارات الرياضية وآيل أوف مان تي تي.

شعار BMW

شعار الشركة مستلهم من مروحة طائرة، وعلم الدولة الألمانية، والأزرق والأبيض هما اللونين الأساسين لمنطقة بافاريا حيث أن مقر الشركة في ميونخ في ولاية بافاريا. محرك الاربع اسطوانات يعد من جزءا هاما من ارث بي ام دبليو، فقد كانت هذه المحركات موجودة في معظم سيارات بي ام دبليو الاقتصادية، لذلك تم تصميم مقر الشركة على شكل محرك رباعي الاسطوانات. أنتجت الشركة نماذج كثيرة من السيارات على مر السنين، وكلها تتميز عن غيرها من السيارات بوجود زوج من الشبك الأمامي لمقدمة السيارة يشبه شكل الكلية.

عزيزي القارئ يمكنك متابعة الحياة اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي، للإطلاع على كافة الأخبار فور حدوثها ولتلقى كافة الخدمات على الإنترنت من خلال متابعة صفحة الفيسبوك، ومتابعة الحياة اليوم على منصة إكس تويتر سابقا وكذلك متابعة الحياة اليوم على تيك توك، ولدينا صفحة خاصة على يوتيوب وكذلك خدمة الرسائل على الواتساب.

بي ام دبليو, BMW, شعار BMW, عيوب بي ام دبليو, ارباك BMW, الوسائد الهوائية, الحياة اليوم, أسعار سيارات بي ام دبليو, سيارات BMW

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى