5595 عقدا وشهادة استمرارية للمصريين في السعودية

5595 عقدا وشهادة استمرارية للمصريين في السعودية

صدق مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوي العاملة بالسفارة المصرية بالرياض، بالمملكة العربية السعودية، علي 2541عقد عمل بتجديد إجازات للعاملين المصريين ، فضلا عن تصديق 3054 شهادة استمرارية بالعمل ، بالإضافة إلي 117 عقد استقدام جديد، وتوفير فرصتن عمل داخلية لعمالة مصرية .

وأعلن ذلك وزير القوي العاملة، محمد سعفان، عقب تلقيه تقريرا من الملحق العمالي بالعاصمة السعودية الرياض الدكتور ياسر غازي عن ما تم تحقيقه خلال أبريل الماضي من إنجاز في توفير فرص عمل وتجديد عقود للمصريينبالعاصمة السعودية الرياض.

وأشار إلي أن إجمالي المستحقات المالية التي قام مكتب التمثيل العمالي بالعاصمة السعودية الرياض بتحصيلها من خلال حل الشكاوي العمالية بلغت 25 ألفا و166 ريالا سعوديا ، أي ما يساوي 112 ألف جنيه مصري تقريبا.

كما قام المكتب بعمل 4 زيارات ميدانية لعدد من الشركات، والهيئة العليا لتسوية الخلافات العمالية ، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، فضلا عن لقاءات مع مندوبي وممثلي الجالية المصرية ، لحل عدد المشاكل التي تصادف العمالية المصرية بالعاصمة السعودية الرياض.

وتلقي المكتب 85 شكوي من العمال المصريين بالعاصمة السعودية الرياض، تم حل 15 شكاوي منها بالطرق الودية ، وإحالة 20 شكوي للقضاء، ومازالت هناك 50 شكوي تحت البحث والدراسة، فضلا عن الرد علي أكثر من 300 استفساراً من خلال المكتب مباشرة .

تعليقات الفيسبوك