عاجل.. وزارة العمل تحذر: 9 أيام على انتهاء فترة تصويب الأوضاع في الأردن

عاجل.. وزارة العمل تحذر: 9 أيام على انتهاء فترة تصويب الأوضاع في الأردن

حذرت وزارة القوى العاملة في مصر ووزارة العمل في الأردن، العاملين الوافدين في المملكة من انتهاء فترة تصويب الأوضاع للعمال المخالفين دون الاستفادة منها.

وقالت وزارة العمل الأردنية في بيان اطلعت الحياة اليوم على نسخة منه، إن فترة تصويب الأوضاع للعمال المخالفين في المملكة ستنتهي يوم 21 نوفمبر الجاري.

وشددت الوزارة على ضرورة استفادة كافة العاملين الوافدين في المملكة من هذه الفترة القانونية، مشيرة إلى أنه من الممكن أن لا يتم فتح تصويب الأوضاع مرة أخرى خلال سنوات قادمة.

ودعا وزير القوي العاملة المصري محمد سعفان، العمالة المصرية الموجودة بالأردن إلى ضرورة الاستفادة من التخفيض الذي قررته الأردن في رسم تصاريح العمل.

ووافق مجلس الوزراء الأردني برئاسة عمر الرزاز، على توجيه وزير العمل نضال فيصل البطاينة بتخفيص رسم تصاريح عمل عمال المياومة (التصريح الحر) ليصبح ٧٠٠ دينار في القطاع الزراعي بدلا من ١٥٠٠ دينار، و ٩٠٠ دينار في قطاع الانشاءات والتحميل والتنزيل بدلا من ٢٠٠٠ دينار.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة العمل، يستفيد من التخفيض حسب القرار كل من سيصدر هذا النوع من التصاريح ويصوب وضعه خلال فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة المخالفة فقط , حيث ستعود قيمة رسوم تصريح المياومة لما كانت عليه بعد انتهاء فترة تصويب الأوضاع (١٥٠٠ دينار لتصريح المياومة الزراعي ، ٢٠٠٠ دينار الإنشائي والتحميل والتنزيل).

 

تعليقات الفيسبوك