لجنة العمل بالبرلمان الأردني تطالب بتشديد العقوبات على الوافدين المخالفين واستبدالهم بأردنيين

لجنة العمل بالبرلمان الأردني تطالب بتشديد العقوبات على الوافدين المخالفين واستبدالهم بأردنيين

دعا رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية خالد ابو حسان، وزارة العمل  الأردنية، الى تنظيم سوق العمل واحلال العمالة الاردنية بدل الوافدة، لافتا الى ضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع الاستثمار .

لمعرفة كافة أخبار المصريين في الأردن يمكنك الضغط هــنا وللاشتراك في جروب أخبار المصريين في الأردن على الفيسبوك أضغط هــنا.

واضاف، خلال اجتماع اللجنة لمناقشة استراتيجية “العمل”، ان اللجنة لمست تغييرات واضحة في الملفات التي تقودها الوزارة، مستعرضا التحديات التي تواجه العمالة الاردنية كعدم اشراكهم من قبل رب العمل بالضمان الاجتماعي.

وتابع أن اللجنة استمعت، بحضور وزير العمل نضال البطاينة وعدد من المعنيين في الوزارة وشبكة النساء العربيات، الى خطط واستراتيجية وزارة العمل وناقشت العديد من القضايا التي تهم المواطنين.

من جهتهم، دعا النواب خالد الفناطسة وخالد رمضان وابراهيم ابو العز وحسن العجارمة وديما طهبوب وعبد الرحمن العوايشة الى تغليظ العقوبات على من يتلاعب بالحد الادنى للأجور، واعادة النظر بقيمته، فضلًا عن وضع تسهيلات لتشغيل أبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات.

ودعت شبكة النساء العربيات إلى فتح باب التشغيل أمام الغزيين وبناء الأردنيات، فضلًا عن تغليظ العقوبة على رب العمل المتحرش بالعمال.

وشددت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في الأردن، على ضرورة تغليظ العقوبات على كل أردني يقوم بتشغيل أي عامل أجنبي وافد مخالف لقوانين العمل.

 

تعليقات الفيسبوك